اناقة

كريمات جمالية حسب مشاكل البشرة من صنع يديك

كريمات جمالية حسب مشاكل البشرة من صنع يديك

تعتبر كريمات العناية بالبشرة من أبرز المستحضرات التي لا تغيب عن روتين العناية للسيدات سواء بالنهار أو بالليل وتستخدم لأغراض مختلفة. عادة ما تكون كريمات العناية باهظة الثمن لذلك اخترنا أن نقدم لك سيدتي بعض الحلول البديلة الطبيعية حتى تتجاوزي أي عوائق تمنعك من العناية والحفاظ على جمالك.اصنعي كريمات العناية الخاصة بك بمواد طبيعية صحية كريم الشوفان لترطيب اليدين…

تعتبر كريمات العناية بالبشرة من أبرز المستحضرات التي لا تغيب عن روتين العناية للسيدات سواء بالنهار أو بالليل وتستخدم لأغراض مختلفة. عادة ما تكون كريمات العناية باهظة الثمن لذلك اخترنا أن نقدم لك سيدتي بعض الحلول البديلة الطبيعية حتى تتجاوزي أي عوائق تمنعك من العناية والحفاظ على جمالك.

اصنعي كريمات العناية الخاصة بك بمواد طبيعية صحية

كريم الشوفان لترطيب اليدين

المكونات:

فنجان من حبوب الشوفان، كوب وربع من الماء، 4 حبات كبيرة من الفراولة الطازجة، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وثلاث ملاعق كبيرة من العسل العضوي.

طريقة التحضير:

قومي في خطوة أولى بنقع الشوفان في الماء لبعض الدقائق حتى يتضاعف حجمه، في الأثناء قومي بهرس حبات الفراولة بواسطة شوكة الأكل حتى تصبح خليط ناعم ثم اخلطيها مع الشوفان جيدا. أضيفي بعد ذلك العسل وزيت الزيتون وقلبي مرة أخرى لتتجانس كل المكونات.

طبقي القليل من الكريم على يدين نظيفتين ودلكي جيدا مع تركه من5 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

كريم زيت الزيتون لنضارة الوجه

المكونات:

8 ملاعق من زيت الزيتون البكر، صفار بيضة، ملعقة كبيرة من خل التفاح ونصف ملعقة صغيرة من السكر.

طريقة التحضير:

قومي بخفق صفار البيض مع السكر والخل بشكل جيد حتى تحصلي على قوام متجانس عندها أضيفي الزيت إلى مزيج البيض وقلبي بهدوء حتى يتشكل لديك ما يشبه الكريم.

alt

ضعي الكريم في علبة نظيفة وطبقيه على الوجه بشكل يومي منتظم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

كريم تهدئة البشرة

المكونات:

1/8 كوب من زبدة الكاكاو، ¼ كوب من زيت جوز الهند العضوي، ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطازج، ملعقتان صغيرتان من زيت اللوز الحلو و10 قطرات من زيت الورد.

طريقة التحضير:

حضري حمام مائي ساخن أذيبي به كل من زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند العضوي حتى تحصلي على خليط سائل ومتجانس، أضيفي إليه بعد ذلك جل الصبار، زيت اللوز الحلو وزيت الورد، ثم قلبي مرة أخرى حتى يتشكل لديك خليط متجانس وذو وقوام كريمي. احتفظي بالمزيج في علبة نظيفة واستخدميه ليلا ضمن روتين العناية الخاص بك.

alt

كريم زيت اللوز لتنظيف البشرة

المكونات:

4 ملاعق كبيرة من ماء الورد، 5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، 10 ملاعق كبيرة من الشمع الأبيض وخمس قطرات من خل التفاح.

طريقة التحضير:

ابدئي أولا بإذابة الشمع الأبيض مع زيت اللوز على نار هادئة للغاية مع التقليب المتواصل، عندما تحصلي على مزيج متجانس أضيفي خل التفاح وماء الورد للزيت مع التحريك حتى تتجانس كل المكونات وتلاحظي أنها أصبحت ذو قوام كريمي متماسك. انقلي الكريم بعد ذلك إلى علبة نظيفة ومحكمة الغلق واستخدميها بشكل يومي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً