محلل يمني : تقرير “الأسوشيتدبرس” فضح تواطؤ الأمم المتحدة مع الحوثيين

محلل يمني : تقرير “الأسوشيتدبرس” فضح تواطؤ الأمم المتحدة مع الحوثيين

توقع المحلل السياسي اليمني وضاح الجليل، عدم اتجاه الأمم المتحدة إلى التحقيق مع بعض الوكالات المتورطة في قضايا فساد داخل اليمن، مؤكداً أن هذا يسير مع منهج الأمم المتحدة تجاه القضية اليمنية بالتواطؤ مع المليشيات الحوثية. وقال الجليل إن القضية تعتبر فساد مالي وإداري على حساب معاناة الشعب اليمني وتأثير على الصراع الدائر وليست …




وضاح الجليل (أرشيف)


توقع المحلل السياسي اليمني وضاح الجليل، عدم اتجاه الأمم المتحدة إلى التحقيق مع بعض الوكالات المتورطة في قضايا فساد داخل اليمن، مؤكداً أن هذا يسير مع منهج الأمم المتحدة تجاه القضية اليمنية بالتواطؤ مع المليشيات الحوثية.

وقال الجليل إن القضية تعتبر فساد مالي وإداري على حساب معاناة الشعب اليمني وتأثير على الصراع الدائر وليست فقط قضية مالية فحسب وإنما تمتد للقضية اليمنية ككل.

وأشار المحلل السياسي اليمني إلى أن الأمر الأخطر من هذا الفساد هو مساعدة بعض وكالات الأمم المتحدة في سيطرة الحوثيين على الكثير من الأراضي اليمنية والسماح لهم في الانتشار في البلاد، مما يؤكد على منهجها المتواطئ.

وشدد الجليل على أن الجديد في تقرير الأسوشيتدبرس أنها تأتي من وكالة أنباء أمريكية وتكشف حجم التعاطي مع الحوثي وإبقائهم واستمرار الأزمة اليمنية بعد أن وصل الفساد إلى مرحلة متقدمة للغاية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً