سياسي يمني : وكالات أممية ساعدت في دخول الأسلحة للحوثيين

سياسي يمني : وكالات أممية ساعدت في دخول الأسلحة للحوثيين

قال المحلل اليمني الدكتور عبد الملك اليوسفي، إنه لم يعد خافياً على أحد الفساد الذي انتشر بين جهات الأمم المتحدة في اليمن وكشف عنه تقرير الوكالة الأمريكية “أسوشيتد برس” ليتم التأكد من عدم نزاهة وكالات الأمم المتحدة. وأكد اليوسفي أنه لا يتوقع إجراء تحقيق من قبل مجلس الأمن الدولي أو الأمم المتحدة في الوقت الراهن، …




عبد الملك اليوسفي (أرشيف)


قال المحلل اليمني الدكتور عبد الملك اليوسفي، إنه لم يعد خافياً على أحد الفساد الذي انتشر بين جهات الأمم المتحدة في اليمن وكشف عنه تقرير الوكالة الأمريكية “أسوشيتد برس” ليتم التأكد من عدم نزاهة وكالات الأمم المتحدة.

وأكد اليوسفي أنه لا يتوقع إجراء تحقيق من قبل مجلس الأمن الدولي أو الأمم المتحدة في الوقت الراهن، إلا بعد إثبات الحكومة اليمنية أدوات هذا الفساد ومعاقبة المتورطين في هذه العمليات.

وأشار المحلل السياسي اليمني إلى أن بعض وكالات الأمم المتحدة ساهمت في دخول الأسلحة إلى المليشيات الحوثية وقدمت لهم المساعدات بدلاً من تقديمها للشعب اليمني الذي يعاني من جرائم تلك العصابات.

وطالب وزير الإعلام اليمني معمر الإيراني برفع السرية عن التحقيقات ومراجعة أداء الأمم المتحدة ووكالاتها في اليمن خلال السنوات الماضية، وإعلان النتائج بشفافية للشعب اليمني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً