استقالات جديدة في حزب أردوغان

استقالات جديدة في حزب أردوغان

أدت مبادرة وسائل الإعلام المعارضة في تركيا في الكشف عن وقائع تعيين الأقارب في البلديات التابعة لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، إلى ظهور شجارات داخلية بالحزب الحاكم، وفق ما أوردت صحيفة “الزمان” التركية، اليوم الثلاثاء. وكشفت مصادر مطلعة، على كواليس حزب العدالة والتنمية، أن 6 أعضاء بمجلس إدارة بلدية كايا بينار التابعة لحزب العدالة والتنمية…




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


أدت مبادرة وسائل الإعلام المعارضة في تركيا في الكشف عن وقائع تعيين الأقارب في البلديات التابعة لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، إلى ظهور شجارات داخلية بالحزب الحاكم، وفق ما أوردت صحيفة “الزمان” التركية، اليوم الثلاثاء.

وكشفت مصادر مطلعة، على كواليس حزب العدالة والتنمية، أن 6 أعضاء بمجلس إدارة بلدية كايا بينار التابعة لحزب العدالة والتنمية تقدموا باستقالتهم من الحزب، على خلفية تعيين رئيس شعبة الحزب في بلدية بلدة كايا بينار، التابعة لمدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا ثروت جان، أقاربه في بلدية باغلار، التابعة لحزب “العدالة والتنمية”، دون الرجوع إليهم.

يشار إلى أن ثروت جان، رئيس شعبة حزب العدالة والتنمية في بلدة كايا بينار، عين عدداً من أقاربه في وظائف وهمية دون أن يذهبوا للعمل، خلال فترة وصايته على البلدية قبل انتخابات المحليات الأخيرة.

وأوضحت المصادر، أن الأسماء الستة تستعد للانضمام إلى حزب وزير الاقتصاد السابق علي باباجان، في حال إعلان تأسيس حزبه بشكل رسمي.

يذكر أن حزب “العدالة والتنمية” شهد استقالة 89 من أعضائه في مدينة غازي عنتاب، عقب انتخابات المحليات التي أجريت في 31 مارس(آذار) الماضي، وكذلك أعلن علي باباجان استقالته من الحزب، وكشف عن نيته تأسيس حزب جديد منشق عن حزب “العدالة والتنمية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً