121 ألف مواطن مسجلون في برنامج «سعادة»

121 ألف مواطن مسجلون في برنامج «سعادة»

أكد صالح الهاشمي، المدير التنفيذي لمؤسسة «دبي للضمان الصحي»، التابعة لهيئة الصحة في دبي، أن عدد المسجلين في برنامج «سعادة»، بلغ 121 ألفاً و367 مواطناً، وأجريت 4189 عملية جراحية، خلال العام الجاري، بمعدل 23 عملية في اليوم، و469501 زيارة للعيادات الخارجية، بمعدل 2215 مريضاً يومياً، وأدخل 7577 مريضاً في المستشفيات بمعدل 41 حالة يومياً.وأوضح أن «سعادة» مقتصر على مواطني الدولة المقيدين …

emaratyah

أكد صالح الهاشمي، المدير التنفيذي لمؤسسة «دبي للضمان الصحي»، التابعة لهيئة الصحة في دبي، أن عدد المسجلين في برنامج «سعادة»، بلغ 121 ألفاً و367 مواطناً، وأجريت 4189 عملية جراحية، خلال العام الجاري، بمعدل 23 عملية في اليوم، و469501 زيارة للعيادات الخارجية، بمعدل 2215 مريضاً يومياً، وأدخل 7577 مريضاً في المستشفيات بمعدل 41 حالة يومياً.
وأوضح أن «سعادة» مقتصر على مواطني الدولة المقيدين في دبي، غير الحاصلين على برنامج تأميني آخر، وأخيراً، تم شطب 15 ألف مواطن من تأمين «سعادة»، نتيجة ازدواجية التأمين، وجارٍ شطب آخرين، بعد التأكد من النظام بحصولهم على تأمين آخر.
وقال إن المؤسسة بدأت بإلغاء التأمين الصحي المزدوج للمواطنين، فالقانون لا يسمح بالجمع بين بطاقتي «عناية» و«سعادة» في الوقت نفسه، وذلك بعدما تبين وجود أعداد كبيرة ممن يجمعون بين بطاقتي «عناية» التي تمنح لموظفي حكومة دبي و«سعادة» التي تمنح لمواطني الإمارة حصراً، ومستمرون في سحب إحدى البطاقتين، ويلزم الموظف ومن يعولهم ببرنامج جهة عمله.
وأكد أن تنفيذ مؤسسة الضمان الصحي إجراء سحب بطاقات سعادة من جميع حملة بطاقات عناية أو العكس، يأتي في إطار تنظيم العمل بالضمان الصحي، وتجنب التجاوزات التي حصلت من بعضهم في المرحلة السابقة.
وأضاف: نعمل حالياً على تحديث تطبيق «سعادة»، ليكون التسجيل مباشرة عبر التطبيق، دون الحاجة إلى الذهاب إلى «الأكشاك» أو التسجيل اليدوي، ويصل عدد التسجيل في «سعادة» إلى 25 يومياً، حيث يراوح عددها عن طريق «الأكشاك» 3375 تسجيلاً خلال العام الجاري، بمعدل 19حالة يومياً، والتسجيل اليدوي 776، بمعدل 6 حالات يومياً، والحالات الجديدة تشمل المتقاعدين الحاصلين على تأمين حكومي آخر، وسقط عنهم نتيجة التقاعد، أو حالات لضم زوجة أجنبية في خلاصة القيد.
وأكد أن البرنامج يقدم خدمات علاجية ووقائية وتعزيزية، ضمن شبكة واسعة تضم عدداً كبيراً من مقدمي خدمات الرعاية الصحّية في القطاع الخاص، فضلاً عن الخدمات التي يحصلون عليها في هيئة الصحّة بدبي، لتوفير أرقى وأفضل الخدمات. واعتمد البرنامج على استخدام بطاقة الهوية عوضاً عن بطاقة التأمين المتعارف عليها، للتسجيل والاستفادة من مزايا البرنامج.
وأوضح أن البرنامج يتيح للمواطنين في الإمارة الاستفادة من خدمات القطاع الخاص، كما يتميز بسهولة الوصول إلى الخدمات ذات الجودة العالية، والمقدمة عبر سلسلة من الضوابط والمبادرات والأنظمة الذكية وآليات قياس مؤشرات أداء المخرجات الصحية، ورضا المستفيدين.
وأكد أن عدد المشمولين بالتأمين الصحي في دبي، بلغ 4.9 مليون، يمثلون 99% من إجمالي المراد تغطيتهم تأمينياً، منهم مليونان و 600 ألف في دبي، لديهم الباقة الأساسية، التي يحصل عليها، الموظف أو من يقل راتبه عن 4 آلاف درهم شهرياً، وراوح قيمتها بين 550 و600 درهم سنوياً، وتقدم خدمات لحاملها تصل إلى 150 ألف درهم سنوياً. ‏موضحاً أن القانون يغرم المخالفين 500 درهم عن كل شهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً