جامعة عجمان ونور بنك يُطلقان صندوقاً تعليمياً

جامعة عجمان ونور بنك يُطلقان صندوقاً تعليمياً

أطلقت جامعة عجمان، بالتعاون مع نور بنك، «صندوق نور» للتكافل التعليمي بقيمة 3.2 مليون درهم، دعماً للطلبة المعسرين، تعزيزاً لصناعة الصيرفة والتمويل الإسلامي.جاءت هذه الخطوة في أعقاب اتفاق محوري تم توقيعه من الطرفين لإنشاء الصندوق الذي سيقوم بصفة دائمة بتمويل أستاذية وقفية، وأربع منح لدراسة الصيرفة والتمويل الإسلامي في كلية إدارة الأعمال بجامعة عجمان.وصرح مدير …

emaratyah

أطلقت جامعة عجمان، بالتعاون مع نور بنك، «صندوق نور» للتكافل التعليمي بقيمة 3.2 مليون درهم، دعماً للطلبة المعسرين، تعزيزاً لصناعة الصيرفة والتمويل الإسلامي.
جاءت هذه الخطوة في أعقاب اتفاق محوري تم توقيعه من الطرفين لإنشاء الصندوق الذي سيقوم بصفة دائمة بتمويل أستاذية وقفية، وأربع منح لدراسة الصيرفة والتمويل الإسلامي في كلية إدارة الأعمال بجامعة عجمان.
وصرح مدير الجامعة الدكتور كريم الصغير، بأن صندوق نور في جامعة عجمان، يأتي في إطار الجهود الإقليمية الرائدة التي تسعى حثيثاً إلى تسليط الضوء على تاريخ وقيمة وتأثير الصيرفة والتمويل الإسلامي. وقال: «من خلال هذه المساهمة السخية لنور بنك، سيتم دعم الصندوق بصفة دائمة عبر إيرادات هذا الوقف التي ستعود بالنفع المباشر على وقف الأستاذية والمنح الدراسية الأربع المقدمة».
وأضاف: «تتعهد الجامعة بتقديم مبلغ مساوٍ للعوائد الاستثمارية المخصصة لهذه المنح الدراسية الأربع؛ أي بمضاعفة المبلغ السنوي المتوفر في الصندوق لتأهيل طلبة كلية إدارة الأعمال لنيل درجة علمية في هذا التخصص المهم».
بدوره قال جون ايسيفيديس، الرئيس التنفيذي لنور بنك: «نأمل عبر هذا الصندوق الوقفي، استقطاب المواهب المتميزة الشغوفة بدراسة الصيرفة والتمويل الإسلامي، وسنزودهم بالفرص التي يحتاجونها للنهوض بهذا القطاع المزدهر إلى آفاق جديدة».
وأكد الدكتور عدنان عزيز، أن نور بنك، أثبت مرة أخرى أنه لا يألو جهداً في تبني واتباع القيم التي يرفعها ويؤمن بها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً