ارتفاع أسعار أسهم شركات الأسلحة الأمريكية

ارتفاع أسعار أسهم شركات الأسلحة الأمريكية

استهلت أسهم شركات صناعة الأسلحة الأمريكية تعاملات اليوم الإثنين في بورصة نيويورك للأوراق المالية، بارتفاع ملموس في أعقاب حادثي إطلاق نار في الولايات المتحدة خلال اليومين الماضيين مما أسفر عن مقتل 30 شخصاً. وارتفع سهم شركة “أمريكان اوت دور براندز” التي تنتج مسدسات “سميث أند ويسون” بنسبة 7.5% في حين ارتفع سهم “فيستا أوت دور” التي تنتج …




أسلحة أمريكية (أرشيف)


استهلت أسهم شركات صناعة الأسلحة الأمريكية تعاملات اليوم الإثنين في بورصة نيويورك للأوراق المالية، بارتفاع ملموس في أعقاب حادثي إطلاق نار في الولايات المتحدة خلال اليومين الماضيين مما أسفر عن مقتل 30 شخصاً.

وارتفع سهم شركة “أمريكان اوت دور براندز” التي تنتج مسدسات “سميث أند ويسون” بنسبة 7.5% في حين ارتفع سهم “فيستا أوت دور” التي تنتج الذخيرة ومنتجات أخرى متعلقة بالأسلحة بنسبة 2%. وارتفع سهم شركة “ستارم روجر أند كو” بنسبة 3.8%.
يذكر أن مبيعات شركات صناعة الأسلحة والذخيرة في الولايات المتحدة تزدهر في أعقاب حوادث إطلاق النار الجماعي، بسبب المخاوف من فرض قيود على بيع الأسلحة فيما بعد، وهو ما يعني أن الحصول على سلاح سيصبح أصعب، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

من ناحيته، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى “مراجعة قوية لخلفية” منفذي إطلاق النار وإصلاح قوانين الهجرة، لكنه لم يشر إلى ضرورة الحد من مبيعات الأسلحة في تصريحاته بعد الحادثين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً