التحالف يخلي جرحى سوق “آل ثابت” إلى مستشفيات السعودية

التحالف يخلي جرحى سوق “آل ثابت” إلى مستشفيات السعودية

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين وتستنكر بأشد العبارات الجريمة النكراء والمجزرة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لاستهدافها المدنيين العزل والأبرياء في سوق آل ثابت. وأشار المالكي خلال المؤتمر الإعلامي لقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي عُقد مساء …




اجتماع قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في الرياض (واس)


أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين وتستنكر بأشد العبارات الجريمة النكراء والمجزرة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لاستهدافها المدنيين العزل والأبرياء في سوق آل ثابت.

وأشار المالكي خلال المؤتمر الإعلامي لقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي عُقد مساء اليوم الإثنين في الرياض، إلى أن قوات التحالف استجابت فوراً لاستغاثة وطلب من قبائل آل ثابت بعد الاستهداف الإجرامي حيث تم إخلاء الجرحى إلى المستشفيات في داخل السعودية، وهناك تواصل وتنسيق مستمر مع المكون الاجتماعي والقبائل الحدودية مع المملكة.

وأوضح أنه قد تم تقديم العلاج للجرحى وتقديم المساعدات لتخفيف ألم الجريمة الإرهابية التي تعمدتها الميليشيات الحوثية لتأليب الرأي العام ومحاولة إلصاق تلك الجريمة بدول التحالف، ولذا فإن هذه التصرفات تتكرر من قبل الميليشيات كنوع من الضغط على قوات تحالف دعم الشرعية إلا أن تلك الانتهاكات مكشوفة ومرصودة وموثقة من قبل القيادة المشتركة لقوات التحالف.

وقال وفقاً لوكالة الأنباء السعودية: “منذ بداية انقلاب الميليشيا الحوثية في عام 2014 وهي مستمرة في انتهاك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، من خلال عمليات وجرائم متعمدة ضد أبناء الشعب اليمني”.

وأضاف “في العام 2018 كان هناك استهدافاً متعمداً من الميليشيا لمستشفى الثورة في الحديدة، وسوق السمك كما عملت الميليشيات الحوثية على استهداف المؤسسات الصناعية في صنعاء والحديدة وكافة المحافظات اليمنية محاولة منها لتأليب الرأي العالمي، وبالتالي فإن الإعتداءات الجديدة هي امتداد لتلك الجرائم التي تقوم بها الميليشيا ضد أبناء الشعب اليمني الشقيق”.

ووصف المالكي استمرار الميليشيا الحوثية باستهداف المدنيين في الداخل اليمني ودول الجوار من خلال استخدام الطائرات بدون طيار لمهاجمة البنية التحتية والمقدرات الحيوية والمدنيين، يعد انتهاك صارخ للنظام العالمي وحقوق الإنسان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً