أفضل 5 تمارين على الشاطئ

أفضل 5 تمارين على الشاطئ

من المعروف بأن فصل الصيف يعتبر موسماً مهماً لقضاء العطلات المميزة على الشواطئ للاستجمام وممارسة السباحة والعديد من النشاطات الترفيهية. وبما أن ممارسة التمارين الرياضية من بين أهم النشاطات التي يمكن القيام بها أثناء قضاء عطلة على الشاطئ، أوصت خبيرة الصحة العامة ديانا رايت، في حديث لها مع موقع ميترو الإلكتروني، بممارسة التمارين التالية: 1- المشي السريعقم بالإحماء عبر …




تعبيرية


من المعروف بأن فصل الصيف يعتبر موسماً مهماً لقضاء العطلات المميزة على الشواطئ للاستجمام وممارسة السباحة والعديد من النشاطات الترفيهية.

وبما أن ممارسة التمارين الرياضية من بين أهم النشاطات التي يمكن القيام بها أثناء قضاء عطلة على الشاطئ، أوصت خبيرة الصحة العامة ديانا رايت، في حديث لها مع موقع ميترو الإلكتروني، بممارسة التمارين التالية:

1- المشي السريع
قم بالإحماء عبر المشي لمدة 10 دقائق قبل البدء بالتمرين، مستخدماً نصف طاقتك الجسدية، ومن ثم قم بزيادة جهدك وسرعتك شيئاً فشيئاً.

2- تمرين القسم الأسفل من الجسم
أرسم خطين متقاطعين على الرمل على شكل حرف T ومن ثم اتخذ وضعية تمرين الضغط قبل أن تبدأ بتحريك ساقيك بالتناوب إلى الأمام والخلف، كرر الحركة لمدة 10 دقائق.

3- تمرين القسم الأسفل من الجسم في وضعية الوقوف
قف بشكل مستقيم وافتح ساقيك بزاوية منفرجة ومد ذراعيك إلى الأمام، ومن ثم انخفض بالقسم العلوي من الجسم إلى الأسفل في وضعية الجلوس على الكرسي، ارتفع بجسمك ثانية وكرر التمرين قد المستطاع.

4- وضعية الجلوس على الرمال
اجلس على الرمال ومد ساقيك إلى الأمام، وابدأ بثني ركبتيك بالتناوب لمدة 5 دقائق.

5- وضعية الاستلقاء على الجانب
مد شرشفاً أو بطانية على الرمال واستلق على جانبك الأيمن، ومن ثم ابدأ برفع ساقك اليسرى إلى الأعلى وخفضها لعشر مرات، بعد ذلك استدر على جانبك الأيسر ومارس نفس التمرين بساقك اليمنى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً