اناقة

حضري بشرتك لإستقبال الخريف

حضري بشرتك لإستقبال الخريف

بعد الاستمتاع بفصل الصيف وشمسه المشرقة، يحين الوقت لاستقبال فصل الخريف وتحضير البشرة لأجوائه المختلفة. خلال فصل الصيف تتعرّض البشرة إلى أشعة الشمس الحارقة والتلوّثات ومياه البحر المالحة… وغيرها من العوامل التي تؤثر في صحّتها ونضارتها، ما يستدعي منك برنامج عناية مركّزاً يعيد إليها حيويّتها وإشراقها. ولأن المناخات تختلف بين فصل وآخر، تبقى هناك بعض الاختلافات …

بعد الاستمتاع بفصل الصيف وشمسه المشرقة، يحين الوقت لاستقبال فصل الخريف وتحضير البشرة لأجوائه المختلفة. خلال فصل الصيف تتعرّض البشرة إلى أشعة الشمس الحارقة والتلوّثات ومياه البحر المالحة… وغيرها من العوامل التي تؤثر في صحّتها ونضارتها، ما يستدعي منك برنامج عناية مركّزاً يعيد إليها حيويّتها وإشراقها. ولأن المناخات تختلف بين فصل وآخر، تبقى هناك بعض الاختلافات في طرق العناية بالبشرة واختيار المستحضرات التي تحتاجين اليها لهذه الغاية.

في ما يأتي بعض الخطوات اللازمة لتحضير بشرتك لاستقبال فصل الخريف:

الواقي من الشمس ليس حكراً على الصيف

استخدمي كريم الوقاية من أشعة الشمس طوال السنة، فهو ليس حكراً على شمس الصيف. يحميك هذا المستحضر من الأشعة فوق البنفسجية ومن التلوّثات البيئية التي تواجهها بشرتك باستمرار. اختاري كريماً بتركيبة مرطّبة، يمنحك بشرة حريرية الملمس ويحميها في الوقت نفسه من العوامل الخارجية المضرّة بصحّتها.

حضري بشرتك لإستقبال الخريف
حضري بشرتك لإستقبال الخريف

وداعاً لكريمات الصيف

اختلاف المناخ بين فصل الصيف وفصل الخريف يستدعي منك تغيير كريمات العناية التي تستخدمينها. ففي فصل الصيف أنت بحاجة إلى تركيبات خفيفة وناعمة، لا تسيل مع درجات الحرارة العالية والرطوبة. أما في فصل الخريف، فإن حاجتك تكون إلى الكريمات الغنيّة بالمياه والزيوت التي تحارب جفاف البشرة وتمنع ظهور التشقّقات والخطوط على سطحها.

حضري بشرتك لإستقبال الخريف
حضري بشرتك لإستقبال الخريف

الغسول صباحاً ومساء

احرصي على ممارسة هذه الخطوة باستمرار. في الصباح أنت بحاجة إلى إزالة الإفرازات التي تخرج من البشرة خلال المساء. أما قبل النوم فعليكِ التأكد من نظافتها ليس فقط من مستحضرات التجميل إنما أيضاً من رواسب الغبار والتلوّث التي تتعرّض لها خلال النهار.

حضري بشرتك لإستقبال الخريف
حضري بشرتك لإستقبال الخريف

القناع الأسبوعي

اختاري قناعاً مرطباً للبشرة بتركيبة خفيفة وطبّقيه مرة إلى مرتين في الأسبوع بحسب حاجة بشرتك، واختاري قناعاً منظّفاً يزيل الأوساخ من أعماق البشرة ويقلّص المسامات الواسعة، وهذا النوع من الأقنعة يمكنك استخدامه مرة كل 10 أيام. تساعد هذه الأقنعة في تغذية البشرة وتعزيز نضارتها وإشراقها.

حضري بشرتك لإستقبال الخريف
حضري بشرتك لإستقبال الخريف

إقرئي أيضاً

علاج البشرة بخلطات طبيعية من العسل

وصفات طبيعية سهلة وسريعة اعتمديها أثناء الصيف

ماسكات الكركم لنضارة بشرتكِ في عيد الأضحى

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً