نصائح للعناية بصحة الاسنان خلال فصل الصيف

نصائح للعناية بصحة الاسنان خلال فصل الصيف

مع حلول فصل الصيف، تبدأ خطط السفر والرحلات حيث يحب الناس قضاء وقت ممتع أثناء الصيف ويرغبون بزيارة أفراد عائلاتهم في وطنهم الأم. كذلك يحب الأطفال أخذ قسط من الراحة من الدراسة والروتين اليومي المدرسي والاستمتاع بمذاق الاشياء الحلوة مثل الايس كريم والحلويات وغيرها. وعادة ما تترافق اجازة الصيف مع تناول الطعام الجاهز والدسم وكذلك التلذذ بالمشروبات والعصائر الصيفية …

مع حلول فصل الصيف، تبدأ خطط السفر والرحلات حيث يحب الناس قضاء وقت ممتع أثناء الصيف ويرغبون بزيارة أفراد عائلاتهم في وطنهم الأم.

كذلك يحب الأطفال أخذ قسط من الراحة من الدراسة والروتين اليومي المدرسي والاستمتاع بمذاق الاشياء الحلوة مثل الايس كريم والحلويات وغيرها.

وعادة ما تترافق اجازة الصيف مع تناول الطعام الجاهز والدسم وكذلك التلذذ بالمشروبات والعصائر الصيفية المنعشة، وهو ما قد يؤثر سلبا على صحة الاسنان خصوصا في حال لم يتم تنظيف الاسنان بشكل جيد قبل النوم وعند الاستيقاظ.

لذا يقدم لنا الخبراء من “مراكز الدكتور نيقولا وآسب” بعض النصائح حول كيفية العناية بالاسنان خلال فصل الصيف لضمان استمتاعكم بصيف سلس ملؤه المرح.

نصائح للعناية بصحة الاسنان خلال فصل الصيف

لضمان صحة الاسنان خلال فصل الصيف وعدم التعرض لاي من مشاكل الاسنان مثل التسوس ووجع الاسنان وغيرها، اليك النصائح التالية:

• الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب الماء بكميات اضافية، وهو ما يرطب الجسم وينعكس ايجابا على صحة الفم والاسنان.

• تجنب الافراط في تناول مشروبات الطاقة الغنية بالسكر والتي يلجأ اليها الكثيرون لتخفيف الشعور بالاجهاد وحرارة الصيف، كون هذه المشروبات تسبب تسوس الاسنان بشكل كبير.

• العصائر الطازجة منعشة في الأجواء الحارة، لكنها غنية أيضاً بنسبة عالية من السكر، لذا ينصح بالتخفيف من تناول السكر بين الوجبات لتجنب تسوس الاسنان خاصة للاطفال.

• من المهم جداً الحفاظ على الأسنان صحية وسليمة والتأكد من اتباع الروتين اليومي للتنظيف بالفرشاة والخيط مرتين في اليوم، ولا بد من مقاومة اغراء عدم التمسك بالروتين أثناء الأجازة.

• قبل انطلاقكم للسفر، قوموا باجراء جلسة تنظيف لأسنانكم من الرواسب والجير، لتحصلوا على ابتسامة صحية ومنعشة.

• حددوا موعدا لزيارة طبيب الاسنان الخاص بكم، ليقوم بالكشف عن اية مشكلة جدية، وتأكدوا من سلامة أسنانكم قبل وقت كاف من موعد سفركم، وانهوا كل علاجات الاسنان المطلوبة أو المؤجلة، لتجنب حالات الطوارئ.

• تأكدوا من وضع جهاز الوقاية الخاص بحماية الاسنان عند ممارسة اي من الرياضات القاسية اثناء اجازة الصيف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً