سياسي سوري :تحديد المنطقة الآمنة احتلال تركي ويحقق المشروع الإيراني

سياسي سوري :تحديد المنطقة الآمنة احتلال تركي ويحقق المشروع الإيراني

قال السياسي السوري الدكتور محمد شاكر إن اتجاه تركيا لتحديد المنطقة الآمنة في شمالي سوريا هو بمثابة احتلال تركيا لسوريا ويطيل عمر الصراع السوري ويعد تنفيذ للمشروع الإيراني في البلاد. وأوضح شاكر أن هذه الخطوة تعد بمثابة خرق واضح للسيادة السورية وأمر مرفوض، وقال “إذا كانت تركيا تريد الدفاع عن أمنها القومي فتقوم بإنشاء منطقة…




محمد شاكر (أرشيف)


قال السياسي السوري الدكتور محمد شاكر إن اتجاه تركيا لتحديد المنطقة الآمنة في شمالي سوريا هو بمثابة احتلال تركيا لسوريا ويطيل عمر الصراع السوري ويعد تنفيذ للمشروع الإيراني في البلاد.

وأوضح شاكر أن هذه الخطوة تعد بمثابة خرق واضح للسيادة السورية وأمر مرفوض، وقال “إذا كانت تركيا تريد الدفاع عن أمنها القومي فتقوم بإنشاء منطقة آمنة في حدودها وليس في الأراضي السورية”.

وشدد السياسي السوري على أن توطين الأهالي في المنطقة الآمنة هو تنفيذ للمشروع الإيراني التركي في شمالي سوريا، مشيرا إلى أن هذه المنطقة الآمنة ستكون مقدمة لتغيير ديمغرافي وإسكان المهجرين من مناطق شرق الفرات ومناطق غرب الفرت، لتتحول منطقة شمال سوريا إلى حالة أشبه بشمال قبرص الموالي لتركيا، وهو النموذج الذي يريده الرئيس التركي رجب أردوغان”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الإثنين، بدء جولة محادثات تركية أمريكية جديدة حول إقامة منطقة “آمنة” شمالي سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً