ترامب يلقي خطاباً.. وأصوات تحمّل تصريحاته مسؤولية العنف

ترامب يلقي خطاباً.. وأصوات تحمّل تصريحاته مسؤولية العنف

يوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، خطاباً إلى الأمة، في أعقاب عمليتي إطلاق نار أوقعتا 29 قتيلاً، مما أدى إلى ارتفاع الأصوات التي تعتبر تصريحاته جزءاً من المشكلة. وأعلن البيت الأبيض، أن ترامب سيلقي خطابه عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (14.00 ت غ).ويأتي ذلك بعد مقتل 20 شخصاً في أحد متاجر وولمارت في إل باسو بولاية…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


يوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، خطاباً إلى الأمة، في أعقاب عمليتي إطلاق نار أوقعتا 29 قتيلاً، مما أدى إلى ارتفاع الأصوات التي تعتبر تصريحاته جزءاً من المشكلة.

وأعلن البيت الأبيض، أن ترامب سيلقي خطابه عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (14.00 ت غ).

ويأتي ذلك بعد مقتل 20 شخصاً في أحد متاجر وولمارت في إل باسو بولاية تكساس، صباح السبت، و9 آخرين أمام حانة في حي يعج بالملاهي الليلية في دايتون بولاية أوهايو، بعد 13 ساعة على الحادثة الأولى.

وكان ترامب، أكد الأحد، أنه “لا مكان للكراهية في بلدنا”، لكنه عزا أعمال العنف أيضاً إلى مشاكل أمراض عقلية.

وقال ترامب: “هؤلاء أشخاص مصابون بأمراض عقلية خطيرة جداً”، علماً بأن الشرطة لم تؤكد بعد ذلك الاحتمال. وأضاف “يجب لهذا الأمر أن يتوقف. إنه مستمر منذ سنوات.. وسنوات في بلدنا”.

وبالإضافة إلى القتلى، جرح 26 شخصاً في تكساس، و27 في أوهايو، حيث قتل مطلق النار في غضون 30 ثانية برصاص الشرطة التي كانت تقوم بدورية في منطقة مجاورة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً