موسم الطائف يوفر 31 حافلة مجانية تنقل الزوار تردديا

موسم الطائف يوفر 31 حافلة مجانية تنقل الزوار تردديا

بدأ موسم الطائف في الأول من أغسطس الجاري ويستمر على مدار شهر كامل تحت شعار “مصيف العرب” وبأكثر من 70 فعالية متنوعة، حيث يعتبر أحد مواسم السعودية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإبراز المقومات الثقافية والسياحية والتاريخية لمدينة الطائف. ويمكن للزوار التمتع وزيارة أربع مناطق تقام فيها الفعاليات بداية بسوق عكاظ، الذي شهد هذا العام 2019 أعمالاً …

ff-og-image-inserted

بدأ موسم الطائف في الأول من أغسطس الجاري ويستمر على مدار شهر كامل تحت شعار “مصيف العرب” وبأكثر من 70 فعالية متنوعة، حيث يعتبر أحد مواسم السعودية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإبراز المقومات الثقافية والسياحية والتاريخية لمدينة الطائف.

ويمكن للزوار التمتع وزيارة أربع مناطق تقام فيها الفعاليات بداية بسوق عكاظ، الذي شهد هذا العام 2019 أعمالاً تطويرية وأضيفت إليه العديد من الأجنحة والفعاليات التاريخية والأنشطة الثقافية، وقرية ورد بمتنزه الردف.

وبالإضافة إلى حديقة الملك فيصل التي تقام فيها فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن، ومنطقتي الهدا والشفا ويوجد بها فعاليات سادة البيد لهواة المشي الجبلي.

‎وما يميز سوق عكاظ هذا الموسم هو مشاركة 11 دولة عربية لنقل ثقافة وتاريخ والأسواق الشهيرة بتلك الدول عن طريق جناح خاصة لكل دولة مشاركة.

وقد وفرت الهيئة خدمة النقل لزوار هذه المناطق مجانًا، حيث بلغ متوسط عدد المستفيدين منها نحو 979 زائرًا يوميًا خلال أول ثلاثة أيام من انطلاق الخدمة.

وقال مدير المحطة الرئيسية للنقل الترددي عبدالمجيد الصباغ: “إن الحافلات المجانية الترددية تنطلق كل يوم من النقطة الرئيسية بجوار بوابة رقم 3 لجوري مول الطائف، ذهابًا من الساعة 4 مساء، وحتى الساعة 7 مساءً، بواقع رحلة كل 10 دقائق والعودة من الساعة 7 مساءً وحتى 12 ليلاً”.

وقد أوضح أن الرحلات تنطلق إلى سوق عكاظ، وفعاليات ولي العهد للهجن في حديقة الملك فيصل، وفعالية ورد بحديقة الردف، حيث يتم نقل الزائر ذهابًا وعودة مجانًا، من خلال 31 حافلة ترددية.

فضلاً عن وجود سيارتين مخصصتين لذوي الاحتياجات الخاصة، مجهزتين بما يتناسب معهم، كما يقوم على خدمة الزوار في تنقلهم من وإلى المحطة الرئيسية الترددية 70 متطوعًا ومتطوعة ومشرفون من هيئة السياحة.

وأشار إلى توفر خدمة لكل سائح يقوم بشراء تذكرة vip لسوق عكاظ وهي سيارة خاصة تنقله للسوق مجانًا، كما يتوفر كشك بالمحطة لبيع التذاكر وتذاكر vip الخاصة بسوق عكاظ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً