القطامي: منظومة طبية فائقة لرعاية رواد «إكسبو 2020»

القطامي: منظومة طبية فائقة لرعاية رواد «إكسبو 2020»

قال حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن استضافة دولة الإمارات في دبي، ل «إكسبو 2020 دبي»، هذا الحدث الدولي الضخم، يمثل مرحلة جديدة في مستقبل المنطقة، ونقلة مهمة في حركة التطور، التي يشهدها العالم في مختلف المجالات، مشيراً إلى وجود منظومة طبية فائقة لرعاية رواد الحدث. لفت القطامي إلى أن (إكسبو 2020 دبي)، يأتي في وقت يواجه فيه …

emaratyah

قال حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن استضافة دولة الإمارات في دبي، ل «إكسبو 2020 دبي»، هذا الحدث الدولي الضخم، يمثل مرحلة جديدة في مستقبل المنطقة، ونقلة مهمة في حركة التطور، التي يشهدها العالم في مختلف المجالات، مشيراً إلى وجود منظومة طبية فائقة لرعاية رواد الحدث.

لفت القطامي إلى أن (إكسبو 2020 دبي)، يأتي في وقت يواجه فيه العالم حزمة من التحديات التي تمس حياة الشعوب، وتؤثر بشكل مباشر في حضارته الإنسانية، واقتصادياته، وأهدافه الإنمائية للألفية (2030)، وهو ما يجعل «إكسبو دبي» المدخل الحقيقي لنماء العالم واستدامته. جاء ذلك خلال تفقده، أمس، مركز إكسبو للطوارئ، الذي أسسته هيئة الصحة بدبي، لتأمين الحدث العالمي طبياً، وتوفير أعلى درجات الرعاية الصحية والخدمات الطبية لزوار إكسبو من مختلف دول العالم.
واستمع لشرح مفصل من المسؤولين والمختصين في الهيئة حول إمكانيات المركز، وما تم تنفيذه لإحاطة المشاركين في إكسبو بالعناية الطبية الفائقة. وأوضح أنه منذ أن بدأت هيئة الصحة بدبي، أعمال التحضير والاستعدادات، فقد شكلت لجنة عليا، تضم قيادات الهيئة والمتخصصين، إلى جانب لجنة تنفيذية وفرق متخصصة، عملت وتعمل – بكل مسؤولية- على تجهيز أحدث مركز عالمي لطب الطوارئ، لخدمة زائري إكسبو 2020 دبي.
من جهة أخرى، أشاد حميد القطامي، بقرار وزارة الداخلية، تشديد المخالفة على من يعرقل سير مركبات الطوارئ، ولا يعطي أفضلية وأولوية الطريق لها أو الإسعاف أو الشرطة أو المواكب الرسمية في قانون السير والمرور الاتحادي، لتصبح قيمتها المادية 3000 درهم مع حجز المركبة لمدة شهر كامل.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مؤسسة إسعاف دبي مؤخراً بمقرها برئاسة القطامي، وحضور أعضاء مجلس الإدارة؛ حيث حظي قرار الداخلية بإشادة المجتمعين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً