الادعاء العام يسعى لتوقيع عقوبة الإعدام على منفذ هجوم تكساس

الادعاء العام يسعى لتوقيع عقوبة الإعدام على منفذ هجوم تكساس

قال ممثل الادعاء العام في مقاطعة إل باسو بولاية تكساس الأمريكية، خايمي إسبارزا في مؤتمر صحافي إن “المشتبه به في إطلاق النار الذي استهدف مركزاً للتسوق في المقاطعة إل باسو أمس السبت، يواجه تهماً بالقتل العمد وستكون عقوبة الإعدام مناسبة له”، مضيفاً “سنطلب توقيع عقوبة الإعدام”. وذكر ممثل الادعاء في المقاطعة الواقعة غربي تكساس، جون باش…




منفذ هجوم تكساس (أرشيف)


قال ممثل الادعاء العام في مقاطعة إل باسو بولاية تكساس الأمريكية، خايمي إسبارزا في مؤتمر صحافي إن “المشتبه به في إطلاق النار الذي استهدف مركزاً للتسوق في المقاطعة إل باسو أمس السبت، يواجه تهماً بالقتل العمد وستكون عقوبة الإعدام مناسبة له”، مضيفاً “سنطلب توقيع عقوبة الإعدام”.

وذكر ممثل الادعاء في المقاطعة الواقعة غربي تكساس، جون باش أن “وزارة العدل تدرس بجدية توجيه اتهامات جريمة كراهية اتحادية واتهامات اتحادية متعلقة بالأسلحة النارية، والتي يترتب عليها الحكم بعقوبة الإعدام ضد المشتبه فيه (21 عاماً)”.

وأوضح أن وزارة العدل تتعامل مع هذه القضية كقضية إرهاب محلي، وقال إن “القضية يبدو أنها ينطبق عليها التعريف القانوني للإرهاب المحلي ويبدو أن الهجوم مخطط له لتخويف السكان المدنيين على أقل تقدير”، وأضاف “سنفعل ما نفعله بالإرهابيين في هذه البلاد، وهو تحقيق العدالة الناجزة المؤكدة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً