وزير بريطاني يدعو بروكسل لإعادة التفاوض على الانسحاب

وزير بريطاني يدعو بروكسل لإعادة التفاوض على الانسحاب

مع اقتراب خطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق في 31 أكتوبر (تشرين الأول)، دعا وزير شؤون بريكست البريطاني ستيفن باركلي الاتحاد الأوروبي في مقال رأي اليوم الأحد، إلى تغيير نهجه وإعادة التفاوض على الاتفاق بشأن الانسحاب من التكتل. وكتب باركلي في صحيفة “ميل أون صنداي” الشعبية يقول إن “الحقائق السياسية قد تغيرت” منذ الانتخابات البرلمانية في مايو…




(أرشيف)


مع اقتراب خطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق في 31 أكتوبر (تشرين الأول)، دعا وزير شؤون بريكست البريطاني ستيفن باركلي الاتحاد الأوروبي في مقال رأي اليوم الأحد، إلى تغيير نهجه وإعادة التفاوض على الاتفاق بشأن الانسحاب من التكتل.

وكتب باركلي في صحيفة “ميل أون صنداي” الشعبية يقول إن “الحقائق السياسية قد تغيرت” منذ الانتخابات البرلمانية في مايو (أيار) الماضي.
وقال باركلي إنه “منذ التفويض الأخير الذي تمت الموافقة عليه، فإن 61% من كل نواب الدول الأعضاء في البرلمان الأوروبي تغيروا”، مدللاً على أن هذا “التغير الجوهري” في السلطة ببروكسل يعد أساساً لنهج جديد لبريكست.
وأوضح باركلي أن الاتحاد الأوروبي يجب عليه من ثم أن يسمح لكبير مفاوضيه ميشيل بارنييه بتغيير الاتفاق، وذلك في مقاله الذي حمل عنوان “ليس لديك تفويض الآن سيد بارنييه. عد إلى أسيادك في الاتحاد الأوروبي”.
غير أن بروكسل ترفض بشكل مستمر إمكانية إجراء تغييرات جوهرية في الاتفاق الذي تم التفاوض بشأنه مع رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي، على الرغم من رفضه مراراً من جانب النواب البريطانيين في ويستمنستر.

ويشدد خليفة ماي، بوريس جونسون الذي ينتقد بشدة اتفاق الانسحاب المبرم مع الاتحاد الأوروبي، على أن بلاده سوف ترحل من التكتل بحلول 31 أكتوبر (تشرين الأول) حتى من دون اتفاق “بلا شروط أو اعتراضات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً