أضرار الملح الزائد في الطعام

أضرار الملح الزائد في الطعام

أضرار الملح الزائد في الطعام مما لا شك به أنها أضرار متعددة وخطيرة حيث تمس اهم أعضاء الجسم مثل القلب و الرئتين والدورة الدموية، وأن الملح بالرغم من أنه من أهم مكونات أي طبق طعام في العالم إلا أن مكون غذائي ضار بالصحة ويحذر منه مختصين كثر، ومن جانب آخر فإن التحذيرات منه لا تؤخذ …

أضرار الملح الزائد في الطعام مما لا شك به أنها أضرار متعددة وخطيرة حيث تمس اهم أعضاء الجسم مثل القلب و الرئتين والدورة الدموية، وأن الملح بالرغم من أنه من أهم مكونات أي طبق طعام في العالم إلا أن مكون غذائي ضار بالصحة ويحذر منه مختصين كثر، ومن جانب آخر فإن التحذيرات منه لا تؤخذ على محمل الجد لدى الكثيرين.

أضرار الملح الزائد في الطعام:

حذّر موقع Unity Point من كثرة الملح في الطعام، قائلاً يسبب أضرارًا صحية وتأثيرات على جسم الإنسان. وذكر الموقع أن معظم الناس يستهلكون ما بين 9000 إلى 12000 مليجرام من الصوديوم يوميًا، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف الكمية الموصى بها.

وتوصى المنظمات الصحية بأن تظل مستويات الملح عند نسبة 2.300مليجرام كحد أقصى، ويفضل أن تقل النسبة عن 1500 مليجرام، خاصة للبالغين المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وأضاف أن المنظمات الصحية توصّى بأن تظل مستويات الملح عند نسبة 2.300 مليجرام كحد أقصى، منوهة إلى أنه يفضّل أن تقل النسبة عن 1500 مليجرام، خاصة للبالغين المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وأشار الموقع إلى أن تناول الكثير من الملح يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، كما يتسبب الملح الزائد في احتباس السوائل، مما يؤدي إلى ضيق في التنفس.

وتابع أن تناول الكثير من الملح يؤدي إلى زيادة الوزن والانتفاخ، بالإضافة إلى أنه يزيد من خطر حدوث مضاعفات مرض السكري، خاصة أن كل الأطعمة المُصنّعة تضيف الأملاح بها، وعند تناول الأطعمة المصنعة، ناصحًا أن ننظر إلى كمية الصوديوم المدرجة في ملصق التغذية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً