دراسة: استخدامات غريبة لقشر البيض

دراسة: استخدامات غريبة لقشر البيض

من المعروف عن البيض فوائده الصحية العديدة، إلا أن الغريب أن يكون لقشر البيض فوائد صحية أيضا، وهاهي دراسة تكشف ذلك وتربط بين قشر البيض و الكالسيوم، وإمكانية استخدامه في علاج هشاشة العظام الذي يعد نقص الكالسيوم سببا في حدوثه، إليكم الدراسة.. فوائد قشر البيض: أجرت جامعة ماساتشوستس لويل، مؤخرًا أبحاثًا عن كيف يمكن استثمار قشر البيض المكسور في …

من المعروف عن البيض فوائده الصحية العديدة، إلا أن الغريب أن يكون لقشر البيض فوائد صحية أيضا، وهاهي دراسة تكشف ذلك وتربط بين قشر البيض و الكالسيوم، وإمكانية استخدامه في علاج هشاشة العظام الذي يعد نقص الكالسيوم سببا في حدوثه، إليكم الدراسة..

فوائد قشر البيض:

أجرت جامعة ماساتشوستس لويل، مؤخرًا أبحاثًا عن كيف يمكن استثمار قشر البيض المكسور في علاج هشاشة وتلف العظام، فاستخدم الباحثون قشر بيض الدجاج وطحنوه بشكل جيد، ومن ثم قاموا بخلطه مع خليط هيدروجيل، وهو عبارة عن شبكة من سلاسل البوليمرات المحبة للماء، ما سمح لهم بتكوين إطار يمكن أن ينمو فيه عظم جديد.

وساعد قشر البيض أيضًا على نمو خلايا العظام وتطوريها إلى نسيج عظمي، ما ساهم في إمكانية تسريع عملية الشفاء للمرضى الذين يلجؤون لزراعة أنسجة عظمية جديدة مكان العظم التالف.

وأجرى الباحثون التجربة حتى الآن على الفئران، لكنهم يعتقدون أنها ستطبق قريبا على الإنسان، من خلال تكوين المادة المناسبة لمعالجة العظام التالفة لديه.

هذه ليست المرة الأولى التي يكتشف فيها أن قشر البيض صالح للاستهلاك الآدمي ويمكن تناوله لعلاج تلف وهشاشة العظام، ففي بعض أنحاء العالم يطحن الأفراد قشر البيض ويستخدمونه كمكمل طبيعي للكالسيوم، ومع ذلك فإن هذه الممارسة محفوفة بالمخاطر؛ حيث تلوث قشرة البيض في بعض الأحيان بالبكتيريا، التي يمكن أن تسبب التهابات السالمونيلا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً