اناقة

فوائد قشر الموز للشعر

فوائد قشر الموز للشعر

الموز من الثمار الاستوائية الأكثر استهلاكا في العالم فهو يمتاز بطعمه اللذيذ والمميز، وكغيره من الفواكه يتضمن الكثير من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم مثل الألياف، المعادن، البوتاسيوم والفيتامينات.إذا كنت سيدتي تتناولين الموز وتتخلصين من القشور اعتقادا منك أنها لا تصلح لشيء فسنقدم لك في مقال اليوم فوائد قشر الموز للشعر والتي ستجعلك تحتفظين بالقشور من هنا…

الموز من الثمار الاستوائية الأكثر استهلاكا في العالم فهو يمتاز بطعمه اللذيذ والمميز، وكغيره من الفواكه يتضمن الكثير من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم مثل الألياف، المعادن، البوتاسيوم والفيتامينات.

إذا كنت سيدتي تتناولين الموز وتتخلصين من القشور اعتقادا منك أنها لا تصلح لشيء فسنقدم لك في مقال اليوم فوائد قشر الموز للشعر والتي ستجعلك تحتفظين بالقشور من هنا فصاعدا لأنك ستحصلين على شعر أكثر جاذبية وقوة!

قشر الموز ومنافعه للشعر

  • من فوائد قشر الموز للشعر أنه يغذي بصيلات الشعر بفضل العديد من العناصر الغذائية التي تجعل الشعر ينمو بشكل سريع والأهم من ذلك بشكل صحي.
  • تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في قشر الموز على تحسين جودة الشعر وبالتالي زيادة كثافته.
  • يعمل قشر الموز على إكساب الشعر اللمعان والرونق الجذاب من خلال علاج البهتان.
  • قشر الموز مصدر طبيعي للكثير من المغذيات التي تساهم في عملية ترطيب فروة الرأس والشعر الجاف على حد السواء.
  • يشتهر قشر الموز بفوائده المرطبة والمنعمة للشعر المجعد والجاف فهو عبارة عن كيراتين طبيعي، لتحصلي على شعر ناعم وسهل التصفيف.
  • يفيد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على وصول العناصر الغذائية الأساسية والأوكسجين اللازمين لبصيلات الشعر حتى تنمو دون أي مشاكل.
  • طرق استخدام قشر الموز للشعر.
  • قناع قشر الموز والزيوت.

احضري كمية من مسحوق قشر الموز المجفف ثم أضيفي إليه كمية مناسبة من كل من زيت الزيتون وزيت الخس، وزعي المزيج بعد ذلك على جذور الشعر ثم لفيه بغطاء بلاستيكي ونتركه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

alt

قناع قشر الموز والقهوة

أحضري قشور خمس حبات من الموز وضعيها في الخلاط الكهربائي مع كوب من زيت الزيتون، كوب من زيت جوز الهند البكر، وفنجان من مسحوق القهوة العربية. اضربي المكونات بشكل جيد حتى تتجانس ثم ضعيه في وعاء على نار خفيفة حتى يغلي عندها يرفع ويترك حتى يبرد بالكامل.

انقلي الخليط إلى برطمان زجاجي وطبقيه واستعمليه كحمام زيت للشعر من خلال توزيعه على فروة الرأس قبل الاستحمام بساعة على الأقل. غطي الشعر بكيس بلاستيكي ثم ضعي عليه منشفة ساخنة، عند انتهاء الوقت اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

alt

قناع قشر الموز والمايونيز

خذي كمية جيدة من قشور الموز وضعيها في مكان نظيف تحت أشعة الشمس واتركيها حتى تجف بالكامل وتتحول للون الأسود، اضربيها في المطحنة الكهربائية حتى تصبح بودرة ثم اخلطيها مع 3 ملاعق كبيرة من المايونيز، 5 ملاعق من زيت الزيتون و5ملاعق من زيت الخروع.

قلبي المزيج الحاصل جيدا حتى يصبح عجين لينة اتركيها ترتاح لنصف ساعة ثم طبقيها على فروة الرأس بالكامل ومشطي الشعر بمشط خشبي شعر حتى تتغلغل المواد عميقا وتصل للجذور. لفي الشعر بكيس بلاستيكي وانتظري لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل ثم اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً