سياسي : فلول الإخوان في السودان قد يتجهون للعنف

سياسي : فلول الإخوان في السودان قد يتجهون للعنف

حذر السياسي السوداني صلاح خليل من لجوء عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي من القيام بعمليات إرهابية واغتيالات خلال الفترة المقبلة في أرجاء السودان، بعد أن أنهى الاتفاق السياسي فرص عودتهم للحكم مجدداً. وقال خليل إن السودان لم تشهد عنفاً سياسياً طوال العقود الماضية وقت حكم الإخوان، ولكن بعد اتفاق الوثيقة الدستورية والتي أنهت أي محاولة …




السياسي السوداني صلاح خليل (أرشيف)


حذر السياسي السوداني صلاح خليل من لجوء عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي من القيام بعمليات إرهابية واغتيالات خلال الفترة المقبلة في أرجاء السودان، بعد أن أنهى الاتفاق السياسي فرص عودتهم للحكم مجدداً.

وقال خليل إن السودان لم تشهد عنفاً سياسياً طوال العقود الماضية وقت حكم الإخوان، ولكن بعد اتفاق الوثيقة الدستورية والتي أنهت أي محاولة لعودة الإخوان، سنرى فترة من العنف السياسي التي سيلجأ لها الإخوان.

ودعا السياسي السوداني خليل إلى ضرورة إنجاز الفترة الانتقالية حتى لا يجد الإخوان أي فرصة للعبث بأمن واستقرار البلاد من خلال نشر الفوضى والعنف، وممارسة الثورة المضادة المدعومة من قطر وتركيا.

وشدد صلاح خليل على أن الإسلاميون يلعبون في أدراج الدولة السودانية من خلال الدعم القطري والتركي والذين وقعوا اتفاقيات بأموال ضخمة مع النظام السابق ولم يستفيدوا منها شيئا بعد قيام الثورة السودانية ضد نظام عمر البشير، مشيرا إلى أن الإخوان لا يمكن أن يحكموا البلاد مرة أخرى.

ووقع المجلس العسكري السوداني وقوى الحرية والتغير وثيقة الإعلان الدستوري أمس بحضور الوسيط الأفريقي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً