المنافسة تحتدم بين نتانياهو و”جانتس”

المنافسة تحتدم بين نتانياهو و”جانتس”

كشف استطلاع جديد للرأي في إسرائيل، أن المنافسة لا تزال محتدمة بين حزبي “ليكود” بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وتحالف ” كاحول لافان” (أزرق أبيض) بزعامة بيني جانتس. وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته القناة الـ12 الإسرائيلية، ونشرت هيئة البث الإسرائيلي نتائجه، أن حزب “ليكود” سيحصل على 30 مقعداً، و”كاحول لافان” على 29 مقعداً في الكنيست المؤلف من 120 مقعداً،…




نتنياهو يواجه سيناريو الانتخابات السابقة في الاستحقاق المقبل (أرشيف)


كشف استطلاع جديد للرأي في إسرائيل، أن المنافسة لا تزال محتدمة بين حزبي “ليكود” بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وتحالف ” كاحول لافان” (أزرق أبيض) بزعامة بيني جانتس.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته القناة الـ12 الإسرائيلية، ونشرت هيئة البث الإسرائيلي نتائجه، أن حزب “ليكود” سيحصل على 30 مقعداً، و”كاحول لافان” على 29 مقعداً في الكنيست المؤلف من 120 مقعداً، لو جرت الانتخابات النيابية، اليوم الأحد.

ويلي هذا “اليمين الموحد” بـ 12 مقعداً ثم “القائمة المشتركة” بـ 11 مقعداً، بينما سيحصل “إسرائيل بيتنا” على عشرة مقاعد.

ورفض 59% من المستطلعة آراؤهم فكرة تشكيل حكومة وحدة بين ليكود وكاحول لافان.

ولفتت هيئة البث، إلى أنه يتضح من نتائج الاستطلاع أن أياً من الحزبين الكبيرين لن يستطيع تشكيل حكومة برئاسته بدون حزب “إسرائيل بيتنا” بزعامة أفيغدور ليبرمان.

وكان حزب نتانياهو قد تصدر نتائج الانتخابات التي جرت في أبريل(نيسان) الماضي بالحصول على 36 مقعداً، مقابل 35 مقعداً لـ”أزرق أبيض”.

وتستعد إسرائيل لانتخابات جديدة في سبتمبر(أيلول) بعد أن تقرر حل الكنيست على خلفية فشل نتانياهو في تشكيل حكومة جديدة، على إثر الانتخابات الماضية.

وكان نتانياهو يعول على دعم الأحزاب اليمينية لتشكيل الحكومة إلا أنه فشل في تشكيلها، وأرجع ذلك في حينه إلى أن “جميع الكتل تقريباً تطرح طلبات تعجيزية تتعارض مع بعضها البعض”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً