أطعمة غير متوقعة، تحافظ على صحة الشرايين

أطعمة غير متوقعة، تحافظ على صحة الشرايين

أطعمة عديدة نتناولها بشكل يومي، تحافظ على صحة قلبك، وتحميك من انسداد الشرايين والأوعية الدموية.. إليك أطعمة تحافظ على صحة القلب 1. التفاح.. هو واحد من الأطعمة التي تحافظ على صحة الشرايين بشكل طبيعي؛ فهو يمنع ترسب الدهون في الشرايين، إن تناول تفاحة واحدة يومياً لمدة أربعة أسابيع على الأقل، يمكن أن يقلل الكولسترول السيئ بنسبة تصل…

أطعمة عديدة نتناولها بشكل يومي، تحافظ على صحة قلبك، وتحميك من انسداد الشرايين والأوعية الدموية.. إليك أطعمة تحافظ على صحة القلب


1. التفاح..


هو واحد من الأطعمة التي تحافظ على صحة الشرايين بشكل طبيعي؛ فهو يمنع ترسب الدهون في الشرايين، إن تناول تفاحة واحدة يومياً لمدة أربعة أسابيع على الأقل، يمكن أن يقلل الكولسترول السيئ بنسبة تصل إلى 40 بالمائة، والسموم التي تتأكسد في الأوعية الدموية وتصلب الشرايين.


2. السمك..


تحتوي الأسماك التي تحتوي على اللحوم الدهنية – مثل الماكريل والسلمون والسردين والتونة – على دهون صحية يمكن أن تسد الشرايين، مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعمل على تقليل الالتهابات في الأوعية الدموية وتمنع تجلط الدم وارتفاع ضغط الدم.


3. الأفوكادو..


الأطعمة التي تسد الشرايين بشكل طبيعي، الاستهلاك اليومي للأفوكادو يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول السيئ بنسبة 11 إلى 22 في المائة، تحتوي الوجبة المتوسطة من الأفوكادو أيضاً على الكثير من الألياف والبروتين والفيتامينات التي تفيد القلب.


4. القرنبيط..


غني بالألياف التي تساعد على خفض ضغط الدم، يقلل البروكلي أيضاً من الضغط الذي قد يسببه تراكم الكوليسترول في جدار الشرايين، وبالتالي تساعد هذه الخضروات في الحفاظ على صحة قلبك وشرايينك.

القهوة تحافظ علي الشرايين


5. القهوة..


الكثير من القهوة يمكن أن يكون ضاراً بالصحة، لكن القهوة بوجه عام تحافظ على الشرايين، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20 في المائة، القهوة هي واحدة من أفضل مصادر مضادات الأكسدة؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الكلوروجينيك، الذي يمنع مشاكل القلب من التطور.


6. المكسرات..


تناول وجبة خفيفة من اللوز والجوز، صحي للقلب لغناها بحمض ألفا لينوليك وفيتامين E والدهون غير المشبعة الأحادية البروتين والألياف.

السبانخ يقلل من مستوي الحمض الاميني في الجسم


7. السبانخ..


السبانخ هي واحدة من الأطعمة التي تقلل من مستويات الحمض الأميني في الجسم.


8. البطيخ..


البطيخ مصدر طبيعي غني بأكسيد النيتريك، الذي يحتاجه القلب لخفض ضغط الدم والأوعية الدموية.


9. الهليون..


الهليون هو واحد من أصح الأطعمة التي تفيد الشرايين بشكل طبيعي؛ فهو مليء بالفيتامينات B1 وB2 وC وE وK والألياف والمعادن، تعزز هذه الخضروات أيضاً إنتاج الجلوتاثيون الذي يقلل المواد السامة من التأكسد في الشرايين، يحتوي الهليون على حمض ألفينوليك، وحمض الفوليك أيضاً؛ مما يقلل من تصلب الأوعية الدموية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً