وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يبحثون مكافحة الإرهاب

وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يبحثون مكافحة الإرهاب

يبحث وزراء خارجية مصر والعراق والأردن في العاصمة بغداد، سبل مكافحة الإرهاب والتنسيق الأمني بين الدول الثلاث للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن المنطقة العربية. وقال مسؤول في الخارجية المصرية إن الاجتماع الثلاثي الذي سيعقد اليوم الأحد، سيتطرق إلى وضع الخطط اللازمة لإعادة إعمار العراق ولاسيما في المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي من خلال عرض المشروعات…




وزراء خارجية مصر والعراق والأردن (أرشيف)


يبحث وزراء خارجية مصر والعراق والأردن في العاصمة بغداد، سبل مكافحة الإرهاب والتنسيق الأمني بين الدول الثلاث للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن المنطقة العربية.

وقال مسؤول في الخارجية المصرية إن الاجتماع الثلاثي الذي سيعقد اليوم الأحد، سيتطرق إلى وضع الخطط اللازمة لإعادة إعمار العراق ولاسيما في المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي من خلال عرض المشروعات الاستثمارية المختلفة.

وأوضح المسؤول أن الاجتماع سيناقش أيضا التطورات الإقليمية المختلفة والعمل على تعزيز التشاور بشأن أزمات المنطقة ولاسيما القضية الليبية واليمنية والسورية أيضا والعمل على الوقوف بجانب تلك الدول للخروج من أزمتها.

ويأتي هذا الاجتماع بناء على مُخرجات القمة الثلاثـيَّة التي جرت في القاهرة بحضور رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، ورئيس مصر عبد الفتاح السيسي، وعاهل المملكة الأردنيّة الهاشميّة الملك عبد الله الثاني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً