مجلس العلاقات العربية الدولية: حملات إعلامية منظمة تستهدف وحدة الصف الخليجي

مجلس العلاقات العربية الدولية: حملات إعلامية منظمة تستهدف وحدة الصف الخليجي

أكد مجلس العلاقات العربية الدولية “كارنتر”، أنه يجب على المجتمع العربي أن يعي بأن هناك حملات يقودها تحالف ثلاثي قطري إيراني تركي، تستهدف أمنه واستقراره ووحدته، مشيراً إلى أن محاولات التشكيك بالعلاقة الإماراتية السعودية، هي آخر هذه الحملات المشبوهة التي يجب التصدي لها. وقال رئيس مجلس العلاقات العربية الدولية “كارنتر” رئيس الجمعية العربية للصحافة والإعلام “آرابرس” الدكتور طارق آل …




الدكتور طارق آل شيخان (أرشيف)


أكد مجلس العلاقات العربية الدولية “كارنتر”، أنه يجب على المجتمع العربي أن يعي بأن هناك حملات يقودها تحالف ثلاثي قطري إيراني تركي، تستهدف أمنه واستقراره ووحدته، مشيراً إلى أن محاولات التشكيك بالعلاقة الإماراتية السعودية، هي آخر هذه الحملات المشبوهة التي يجب التصدي لها.

وقال رئيس مجلس العلاقات العربية الدولية “كارنتر” رئيس الجمعية العربية للصحافة والإعلام “آرابرس” الدكتور طارق آل شيخان في تصريح خاص ، إن “التحالف الشعوبي الثلاثي والمكون من تركيا وإيران وقطر لديه مخطط واضح يستهدف تقسيم المجتمع العربي وبث الفرقة بين مختلف شرائحه وفئاته، من خلال قنوات الجزيرة والعربي والمنار والعالم والميادين وترك تي في، وباستخدام أساليب إعلامية مكشوفة تتستر بحرية الإعلام والصحافة الاستقصائية، الهدف منها إثارة الفرقة وشيوع ثقافة الشتم والتشهير والإساءة، وهي مبادئ لا تمت أبداً للمجتمع العربي بتاتاً”.

وأضاف أن “الحملات الأخيرة التي تقودها هذه القنوات بمحاولة الإساءة للعلاقة الإماراتية السعودية والتشكيك بها، تمثل محاولات يائسة ورخيصة كتب لها الفشل منذ بدايتها، وعمقت الشعور بأن وحدة وتماسك المجتمع العربي مستهدفة من قبل هذا التحالف الثلاثي”.

وحذر آل شيخان المجتمع العربي بالقول إن “هناك محاولات أخرى ستقوم بها هذه القنوات والمنابر الإعلامية الأخرى التابعة لها، تستهدف أمن واستقرار المجتمع العربي بالسودان والجزائر وتونس ومصر، علاوة على استمرار هذه القنوات بمحاولة شق صف المجتمع الخليجي من خلال أزمة قطر مع المحور العربي الرباعي. ولهذا، فان على المجتمع العربي التصدي لكل هذه المحاولات التي تتستر بحرية الإعلام والصحافة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً