«الصحة» تتفاهم مع شركتين لتوفير أدوية لـ 260 مريضاً

«الصحة» تتفاهم مع شركتين لتوفير أدوية لـ 260 مريضاً

بالتزامن مع عام التسامح، وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مذكرة تفاهم مع شركتي «بيولوجيكس» و«إكسيوس لخدمات التثقيف الصحي»، تنفيذاً لبرنامج «سوا»، لتوفير الدواء لمرضى الصدفية، والتهاب المفاصل الصدفية، والتصلب اللويحي المتعدد المتكرر الانتكاس، والمايلوما المتعددة، من ذوي القدرة المالية المحدودة، ويستفيد منها 260 مريضاً مؤهلاً للبرنامج.ووقعت المذكرة، في ديوان الوزارة؛ حيث مثّل الدكتور أمين الأميري، الوكيل المساعد لسياسة الصحة …

emaratyah

بالتزامن مع عام التسامح، وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مذكرة تفاهم مع شركتي «بيولوجيكس» و«إكسيوس لخدمات التثقيف الصحي»، تنفيذاً لبرنامج «سوا»، لتوفير الدواء لمرضى الصدفية، والتهاب المفاصل الصدفية، والتصلب اللويحي المتعدد المتكرر الانتكاس، والمايلوما المتعددة، من ذوي القدرة المالية المحدودة، ويستفيد منها 260 مريضاً مؤهلاً للبرنامج.
ووقعت المذكرة، في ديوان الوزارة؛ حيث مثّل الدكتور أمين الأميري، الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، الوزارة، ونبيل خوري، مدير عمليات «بيولوجيكس»، أنس سفاريني، مدير«إكسيوس»، التنفيذي.
وأشارت الدكتورة رقية البستكي، مديرة إدارة الدواء، إلى أن هذه المبادرة الإنسانية، توفر الدواء للمرضى، الذين لا يشملهم تأمين يغطي الكلفة الكلية للعلاج. بهدف تحسين التزامهم بخطة علاجهم الموصوف لهم. ودعم المؤهلين غير المؤمن عليهم، وغير المشمولين بالتأمين، ومن يفتقرون إلى تغطية الوصفات الطبية، ومن لديهم تغطية تأمينية جزئية.
وتنسّق «إكسيوس» مع الجمعيات الخيرية، وشركاء البرنامج من الأطباء المرخصين والصيدليات ووكيل الدواء المدعوم بالبرنامج، لضمان سهولة سير عمل البرنامج، فضلاً عن إدارة رحلة البرنامج للمريض المؤهل والتواصل الدوري معه، لضمان وصول العلاج حسب الخطة العلاجية، بعد تقييم الحالة المادية والاجتماعية للمرضى.
فيما أكد نبيل خوري، حرص الشركة على الإسهام ببرامج دعم المرضى المحدودي الدخل، للتخفيف من معاناتهم، بتوفير الدواء لمدة سنة كاملة، بما يتوافق وخطة علاجية واضحة من الطبيب المعالج، مشيداً بجهود وزارة الصحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً