رجيم السوائل أسرع طريقة لخسارة الوزن قبل العيد

رجيم السوائل أسرع طريقة لخسارة الوزن قبل العيد

رجيم السوائل واحدة من الطرق السريعة التي يمكن أن تصلح ما أفسدته إجازات الصيف لدخول العيد بقوام مثالي. كل ما عليك فعله هو تناول الطعام بقوام سائل. غالبًا ما يصفه الأطباء للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي والذين مرحلة التعافي من الإصابات أو على وشك الخضوع لعملية جراحية. ما هي حمية السوائل؟ رجيم…

رجيم السوائل واحدة من الطرق السريعة التي يمكن أن تصلح ما أفسدته إجازات الصيف لدخول العيد بقوام مثالي. كل ما عليك فعله هو تناول الطعام بقوام سائل. غالبًا ما يصفه الأطباء للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي والذين مرحلة التعافي من الإصابات أو على وشك الخضوع لعملية جراحية.

ما هي حمية السوائل؟

رجيم السوائل يعتمد على الأطعمة منخفضة السعرات بحيث يتم تناولها في شكل سائل. يمكن إما استبدال وجبة واحدة أو وجبتين من يومك بالأطعمة السائلة أو اتباع نظام غذائي سائل كامل. هذا يعني أن الشخص سوف يستهلك السعرات الحرارية في شكل سائل، مثل عصير الفواكه والخضروات، أو تناول الحساء.

حمية السوائل

هناك ثلاثة أنواع رجيم سوائل، لكن في هذا المقال سنركز على نوع واحد فقط وهو استبدال الوجبات الصلبة بأخرى لها قوائم سائل. عن طريق استبدال وجبة واحدة أو اثنتين بالعصائر. يسمح هذا النوع من حمية السوائل بتناول بعض الأطعمة الصلبة. لكن يجب أن تكون هذه الأطعمة صحية ومغذية.

عادة ما تكون العصائر التي تتناولها بدلاً من وجبة الإفطار أو الغداء منخفضة السعرات الحرارية ويجب أن تحتوي على جميع وحدات الماكرو (البروتين والكربوهيدرات والدهون) ومعظم المغذيات الدقيقة (الفيتامينات والمعادن وغيرها)

مثال لجدول رجيم السوائل

في الصباح الباكر (6:00 صباحًا) 1 كوب ماء مع عصير نصف ليمونة وملعقة عسل صغيرة.
الإفطار (7:00 صباحًا) دقيق الشوفان ، التمر ، 2 حبة لوز ، ½ كوب من الحليب خالِ الدسم.
منتصف الصباح (10:00 صباحًا) 1 بيضة مسلوقة + 1 كوب شاي أخضر
الغداء (12:30 مساءً) حساء الفطر أو العدس
بعد الغداء (3:30 مساءً) الشاي ماء جوز الهند + 10 حبات من الفستق
العشاء (7:00 مساءً) مرق الخضار مع السمك المشوي / الدجاج.
هذه الاقتراحات منخفضة السعرات الحرارية ويمكن أن تكون صعبة في البداية، لذلك لا يفضل ممارسة لا أي تمارين قوية. كذلك، يفضل استشارة الطبيب أولاً، تجربة الحمية لمدة يوم في البداية ثم يمكن تحديد إمكانية الاستمرار لأسبوع أم لا.
هذه هي الأطعمة ليست الوحيدة المسموح بتناولها، تحققي من قائمة الأطعمة التي يمكن أن تُستهلك أثناء اتباع حمية السوائل.

حمية السوائل

الأطعمة المسموحة:

الفواكه والخضروات
حليب الصويا / اللوز / كامل الدسم
اللبن و الزبادي المثلج
البيض المسلوق أو المخفوق
شاى و قهوة
ماء
العصائر الباردة بدون سكر
العسل
مشروبات البروتين
الأيس كريم (حصة محدودة)
المياه المنكهة
البروتين قليل الدسم مثل السمك والدجاج والعدس والفاصوليا و والفطر وفول الصويا
الأعشاب
كما سبق وذكرنا يمكن تضمين الأطعمة الصلبة، ولكن تأكدي من تناول وجبتين سائلتين على الأقل.يمكن أيضاً اتباع هذا النظام لمدة ثلاث أيام ثم اتباع حمية متوازنة مع العودة لهذه الحمية مرة أخرى، ولكن الأفضل دائماً استشارة الطبيب المتخصص.

شاهدي ايضا :

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً