السيسي: كنت سأسلم الرئاسة وأرحل إذا رفض الشعب الخطة الاقتصادية

السيسي: كنت سأسلم الرئاسة وأرحل إذا رفض الشعب الخطة الاقتصادية

embedded content قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه أخبر حكومته أن الشعب إذا رفض خطة الإصلاح الاقتصادي، فإنه سيطالب الحكومة بتقديم استقالتها على أن يتم تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة، مؤكداً إلى أنه كان سيسلم السلطة ويرحل لو فشلت الخطة الاقتصادية. وأضاف في حديث على هامش مؤتمر الشباب في العاصمة الإدارية الجديدة: “كان هناك خوف، الجميع كان خائفاً،…





قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه أخبر حكومته أن الشعب إذا رفض خطة الإصلاح الاقتصادي، فإنه سيطالب الحكومة بتقديم استقالتها على أن يتم تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة، مؤكداً إلى أنه كان سيسلم السلطة ويرحل لو فشلت الخطة الاقتصادية.

وأضاف في حديث على هامش مؤتمر الشباب في العاصمة الإدارية الجديدة: “كان هناك خوف، الجميع كان خائفاً، حتى في التصويت على تنفيذ القرارات من عدمها، ولو كان حدث شيء مصر كانت ستنهار”.

وأكد السيسي أن “كل من في الحكومة كان خائفاً من اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي، والجميع تساءل هل ستنفذ أم لا؟”.

يذكر أنه في 3 نوفمبر(تشرين الثاني) 2016، قرر البنك المركزي المصري تعويم سعر صرف الجنيه ليتم تحديده وفقاً لآليات العرض والطلب في السوق، لتعتبر أولى خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يستمر تطبيقه حتى الآن، بالتعاون مع البنك الدولي، وفق الخطة الاقتصادية التي وضعتها الحكومة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً