مستشار الرئيس الأوكراني: هناك شواهد تثبت عداوة إيران للإسلام

مستشار الرئيس الأوكراني: هناك شواهد تثبت عداوة إيران للإسلام

وصف مستشار الرئيس الأوكراني مصطفى جميلوف إيران بأنها عدو للإسلام، إذ تستخدم الدين لمحاربته وتشويهه. وقال في حوار خاص مع صحيفة “عكاظ” السعودية أمس الثلاثاء: إن “هناك العديد من الشواهد التي تثبت ضلوع إيران في خراب كثير من الدول الإسلامية، ولها أذرع تحاول من خلالها بث سمومها”. وكما استدعى محاولة وفد إيراني تقديم مساعدات خلال زيارتهم للبرلمان الأوكراني، حيث قابل…




مستشار الرئيس الأوكراني مصطفى جميلوف (من المصدر)


وصف مستشار الرئيس الأوكراني مصطفى جميلوف إيران بأنها عدو للإسلام، إذ تستخدم الدين لمحاربته وتشويهه.

وقال في حوار خاص مع صحيفة “عكاظ” السعودية أمس الثلاثاء: إن “هناك العديد من الشواهد التي تثبت ضلوع إيران في خراب كثير من الدول الإسلامية، ولها أذرع تحاول من خلالها بث سمومها”.

وكما استدعى محاولة وفد إيراني تقديم مساعدات خلال زيارتهم للبرلمان الأوكراني، حيث قابل الرغبة الإيرانية بالرفض، وقال لهم “نعرف عواقب هذه المساعدات، آلاف القتلى من المسلمين”،
مضيفاً “رددت عليهم بقسوة وذكرتهم بموقفهم تجاه مسلمي القرم، وقلت: أنتم لا تقدمون العون للمسلمين بل أنتم مع الاضطهاد”.

وأبدى المستشار استياءه لسماع أخبار عن إرسال ميليشيا الحوثي صواريخه الإيرانية الآثمة، التي تم التصدي لها بكل اقتدار من قبل القوات المسلحة السعودية، مشيراً إلى أن محاولات الإضرار بالأماكن المقدسة علامة على الكفر وانعدام الإيمان.

وأضاف “عرفت هذه التدخلات بوضوح عندما علمت كيف تعبث إيران عبر ميليشيا حزب الله الإرهابية، فعندما ذهبنا في زيارة رسمية إلى لبنان كانت لدي عدة لقاءات مع الرئيس وأعضاء البرلمان وسألناهم لماذا لا تدعمون موقفنا في استقلال شبه جزيرة القرم، أفادونا بأنهم محايدون ولا يصوتون لأي جهة، خوفاً من الضغط الإيراني عبر حزب الله، وكل هذه وغيرها مؤشرات على العبث الإيراني في بلاد المسلمين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً