الخطوط السعودية تسجل زيادة كبيرة في عدد الضيوف الدوليين وتنقل 17 مليون مسافر في 6 أشهر

الخطوط السعودية تسجل زيادة كبيرة في عدد الضيوف الدوليين وتنقل 17 مليون مسافر في 6 أشهر

حققت الخطوط السعودية قفزة جديدة في أعداد الضيوف على القطاع الدولي خلال شهر يونيو، وسجل الأداء التشغيلي نموا بنسبة 7% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وتجاوز عدد الضيوف المليون ونصف المليون ضيف، وبمعدل يومي يتجاوز 50 ألف ضيف على شبكة رحلات الخطوط السعودية الدولية خلال الشهر الماضي، فيما ناهز عدد الضيوف المنقولين على 18,6 ألف رحلة داخلية ودولية 3 ملايين…

ff-og-image-inserted

حققت الخطوط السعودية قفزة جديدة في أعداد الضيوف على القطاع الدولي خلال شهر يونيو، وسجل الأداء التشغيلي نموا بنسبة 7% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وتجاوز عدد الضيوف المليون ونصف المليون ضيف، وبمعدل يومي يتجاوز 50 ألف ضيف على شبكة رحلات الخطوط السعودية الدولية خلال الشهر الماضي، فيما ناهز عدد الضيوف المنقولين على 18,6 ألف رحلة داخلية ودولية 3 ملايين ضيف.

وأبان تقرير الأداء التشغيلي للناقل الوطني خلال النصف الأول لعام 2019، أنه تم نقل نحو 17 مليون ضيف على متن 107,6 ألف رحلة على القطاعين الداخلي والدولي، منهم 8,3 مليون ضيف على القطاع الداخلي وتم نقلهم على أكثر من 63 ألف رحلة، بينما تجاوز عدد الضيوف على الرحلات الدولية 8,71 مليون ضيف تم نقلهم على 44,5 ألف رحلة دولية.

وسجل الأداء التشغيلي للخطوط السعودية نموا متواصلا وفق أهداف ومبادرات برنامج التحول SV2020، الذي تم إطلاقه منتصف 2015.

ومن هذه المبادرات أكبر برنامج لتحديث وتنمية الأسطول في تاريخ المؤسسة، بهدف زيادته إلى 200 طائرة بنهاية عام 2020، وتم خلال 3 أعوام استلام أكثر من 80 طائرة جديدة من أحدث ما أنتجته مصانع الطائرات في العالم.

وأفاد بأن صدور التقرير نصف السنوي للأداء التشغيلي يأتي في الوقت الذي يتواصل فيه تنفيذ أكبر خطة تشغيلية لموسم الصيف التي بدأت منذ مطلع مايو وتستمر حتى الأول من سبتمبر، وتتضمن تشغيل أكثر من 77 ألف رحلة مجدولة على القطاعين الداخلي والدولي، سعتها المقعدية أكثر من 16,8 مليون مقعد، منها 7,74 مليون مقعد للقطاع الداخلي على أكثر 44 ألف رحلة بين مختلف مناطق المملكة.

فيما بلغت حصة القطاع الدولي أكثر من 9,343 مليون مقعد ونحو 33 ألف رحلة، فيما يتواصل هذه الأيام وصول ضيوف الرحمن على رحلات الخطوط السعودية من شتى أنحاء العالم، حيث تستهدف السعودية هذا العام نقل 1,2 مليون حاج في مرحلتي القدوم والمغادرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً