القبض على محتالين استوليا على 542 ألف درهم

القبض على محتالين استوليا على 542 ألف درهم

تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، من القبض على محتالين إفريقيين، بعد خداعهما أحد الأشخاص «م.ر.م» (عربي)، واستوليا منه على 542 ألف درهم، بعد إيهامه بالربح السريع، وقدرتهما على مضاعفة الأموال. وتعود تفاصيل الواقعة إلى تقدم «م.ر.م»، ببلاغ إلى إدارة التحريات والمباحث الجنائية، يفيد بتعرضه للنصب والاحتيال من مجموعة من الأفارقة، بعد…

emaratyah

تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، من القبض على محتالين إفريقيين، بعد خداعهما أحد الأشخاص «م.ر.م» (عربي)، واستوليا منه على 542 ألف درهم، بعد إيهامه بالربح السريع، وقدرتهما على مضاعفة الأموال.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تقدم «م.ر.م»، ببلاغ إلى إدارة التحريات والمباحث الجنائية، يفيد بتعرضه للنصب والاحتيال من مجموعة من الأفارقة، بعد تواصله مع أحدهم يدعى «أ.م» الذي أكد له أنه يملك شركة تجارية، ويبحث عن شريك مقيم في الدولة لمشاركته، حيث التقى مندوب شركته في أحد الفنادق بإمارة مجاورة، الذي أحضر حقيبة يد تحوي أوراقاً مختلفة الألوان، ومواد كيميائية خلطها، فتحولت على الفور إلى إحدى العملات الأجنبية، ما اقنع الضحية، بمضاعفة الأموال، واستثمارها بهذه الطريقة، وتمكنوا من الاستيلاء منه على 542 ألف درهم، من دون أي مقابل.
وفي ضوء ما ذكر، باشر فريق من رجال الإدارة، متابعة البلاغ، حيث توصلوا إلى الجانيين، وضبطوهما بعد كمين محكم. وبعد التحقيق اعترف أحدهما بالاحتيال على «م.ر.م» الذي تعرف إليه عن طريق أحد مواقع التواصل، واتفقا على اللقاء في شقته، في أحد أحياء الشارقة، لغرض مضاعفة أمواله. بعدها انتقل فريق التحريات إلى شقة المتهم «ش.ب.م»، وبتفتيشها ضبط رزمات من العملات المحلية والأجنبية المزيفة، فضلاً عن عدد من الأجهزة الإلكترونية والمواد التي تستخدم في التزييف، وبناءً على تلك المعطيات أوقف المتهمان، وأحيلا إلى النيابة العامة بالشارقة.
وحذرت الشرطة، مراراً، عبر حملاتها وبرامجها التوعوية، من الوقوع في براثن هؤلاء المحتالين، مؤكدة وقوفها بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن مجتمعها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً