شرطة دبي توضح عبر 24 حقيقة رسالة تتعلق بسائق سعودي

شرطة دبي توضح عبر 24 حقيقة رسالة تتعلق بسائق سعودي

نفت شرطة دبي، صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام حول إلغاء مخالفة سرعة ارتكبها سائح سعودي في إحدى طرق الإمارة واستلامه رسالة تحمل شعار الشرطة تفيد بأن “الهدف ليس مخالفته وإنما سلامته”. وأكد مدير إدارة الإعلام الأمني العقيد فيصل عيسى القاسم، عبر 24، أن “صورة البطاقة التي انتشرت بشكل كبير ليست حديثة، كما أنها تحمل…




alt


نفت شرطة دبي، صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام حول إلغاء مخالفة سرعة ارتكبها سائح سعودي في إحدى طرق الإمارة واستلامه رسالة تحمل شعار الشرطة تفيد بأن “الهدف ليس مخالفته وإنما سلامته”.

وأكد مدير إدارة الإعلام الأمني العقيد فيصل عيسى القاسم، عبر 24، أن “صورة البطاقة التي انتشرت بشكل كبير ليست حديثة، كما أنها تحمل شعار شرطة دبي القديم”، لافتاً إلى أن “البطاقة المتداولة طبقت قبل حوالي 10 سنوات ضمن المبادرات الطريفة المستمرة التي تطلقها القيادة العامة لبث الفرح في نفوس الجمهور في الأعياد والمناسبات”.

وتضمنت البطاقة رسالة نصها “عزيزي السائق، لكونك ضيفاً على دولة الإمارات العربية المتحدة، وحيث إنك قدمت لزيارة دبي فإن الشرطة يسرها أن ترحب بك أجمل ترحيب، ومن معك طيب الإقامة.. يؤسفنا إبلاغك بأن الرادار ضبطك مسرعاً، ومخالفاً لنظام السير، ورغم ذلك فإننا لن نحرر لك مخالفة، فنحن لا نهدف إلى غرامتك، ولكن هدفنا سلامتك”.

القنوات الرسمية
ودعا العقيد فيصل إلى عدم نشر أو تداول الإشاعات والأخبار المغايرة للحقيقة من مصادر غير رسمية، مؤكداً أن “كافة المبادرات التي تطلقها القيادة العامة لشرطة دبي يتم بثها عبر القنوات الرسمية للشرطة على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني”.

مبادرة تسوية المخالفات
وأشار مدير إدارة الإعلام الأمني، إلى مبادرة “تسوية المخالفات المرورية” التي أطلقتها شرطة دبي مع بداية “عام التسامح” في فبراير (شباط) الماضي، وتتيح للسائقين، الذين تم تحرير مخالفات مرورية بحقهم، عدم دفعها شريطة الالتزام بقانون السير والمرور، وعدم ارتكابهم لمخالفات مرورية طوال العام.

ولفت إلى أنه “يتم خصم قيمة المخالفات بنسب محددة وبحسب التزام السائق وعدم ارتكابه للمخالفات، فالالتزام لمدة 3 أشهر يسقط من قيمة المخالفات 25%، والالتزام لمدة 6 أشهر يسقط من قيمة المخالفات 50%، ولمدة 9 أشهر يسقط من قيمة المخالفات 75%، وفي حال الالتزام لسنة كاملة يسقط من قيمة المخالفات 100%”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً