ميدياتيك تعلن عن أخر معالجتها Helio G90 مستهدفةً فيه هواتف الألعاب

ميدياتيك تعلن عن أخر معالجتها Helio G90 مستهدفةً فيه هواتف الألعاب

كشفت مصنعة الرقاقات التايوانية ميدياتيك عن أخر معالجاتها المخصصة للهواتف الذكية باسم Helio G90 وHelio G90T، حيث أن كلاهما ثماني النواة ويصل ترددهما إلى 2.05 جيجا هيرتز.فيما تم بنائهما على معمارية ARM Cortex-A76 و A55 المستخدمة في أخر معالجات شركة كوالكوم وتلك الأخرى المصنعة من قبل شركة هواوي.وتملك رقاقات ميدياتيك الجديدة رقاقة الرسومات Mail G76 والتي تصل…

ميدياتيك تعلن عن أخر معالجتها Helio G90 مستهدفةً فيه هواتف الألعاب

كشفت مصنعة الرقاقات التايوانية ميدياتيك عن أخر معالجاتها المخصصة للهواتف الذكية باسم Helio G90 وHelio G90T، حيث أن كلاهما ثماني النواة ويصل ترددهما إلى 2.05 جيجا هيرتز.

فيما تم بنائهما على معمارية ARM Cortex-A76 و A55 المستخدمة في أخر معالجات شركة كوالكوم وتلك الأخرى المصنعة من قبل شركة هواوي.

وتملك رقاقات ميدياتيك الجديدة رقاقة الرسومات Mail G76 والتي تصل سرعتها إلى 800 ميجا هيرتز مع دعمها لذاكرة عشوائية LPDDR4 بحد أقصى 10 جيجا بايت.

ويعتبر معالجي G90 وG90T هما أول رقاقات الشركة التايوانية التي تنتمي لنظم لوحات SoC، التي تحمل على متنها رقاقات إضافية كمعالجة الرسومات والذواكر ضمن سلسلتها G التي تستهدف فيها الشركة أجهزة الألعاب بشكل خاص.

واوضحت ميدياتيك أنها استخدمت تقنية خاصة بها في دعم رقاقاتها لابداء أفضل أداء على متن هواتف الألعاب حيث أطلقت عليها اسم HyperEngine.

فيما تدعم رقاقات G الجديدة معيار HDR10 كما انها تحوي على نظام ذكي للتتبع الاتصال بالشبكة والتنقل مبين الواي فاي إلى تفنية LTE في حال ضعف وتردي الاتصال في الأولى.

وبالإضافة لما سبق قالت الشركة بأنها زودت رقاقاتها بمحرك استجابة سريع لشاشة اللمس مما يجعلها تستجيب للأوامر أثناء اللعب والاستخدام بأكثر سلاسة.

Helio G90 منافس جديد في سوق هواتف الألعاب

وبهذا الإضافة الجديدة لسوق المعالجات المتخصصة في هواتف الألعاب تأمل الشركة التيايوانة أن تدخل للسوق من خلال الشركات التي تركز بشكل أساسي على إثراء تجربة المستخدمين عبر هواتفها.

ونضرب هنا مثالاً على أخر الهواتف في هذا السلك وهو أسوس ROG Phone 2 والذي يعمل بمعالج من المنافس كوالكوم كما هو الحال في هاتف Razer Phone 2، ليبدو أن الأمر صعب نوعاً ما لتروج ميدياتيك نفسها كبديل للعملاق الأمريكي.

لكن من الواضح أنها ستستغل الهواتف متوسطة المواصفات في إرفاق رقاقاتها وتنشئ شراكات مع شركات مثل شاومي وعلامتها التجارية رديمي وربما نوكيا أيضاً.


المصدر

The Verge

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً