دراسة: الفلفل الحار وعلاقته بالخرف

دراسة: الفلفل الحار وعلاقته بالخرف

بالرغم من أن الفلفل الحار من الأطعمة التي لها عدد من الفوائد الصحية وهو نوع من أنواع الخضروات الشائع استخدامها في كثير من الدول، إلا أن دراسات أكدت أن له أضرار، وهاهي دراسة تربط بينه وبين الإصابة بالخرف. الفلفل الحار وعلاقته بالخرف: اشترك في الدراسة أكثر من 4800 بالغ صيني يبلغون من العمر 55 عاماً أو أكثر، وكانوا…

بالرغم من أن الفلفل الحار من الأطعمة التي لها عدد من الفوائد الصحية وهو نوع من أنواع الخضروات الشائع استخدامها في كثير من الدول، إلا أن دراسات أكدت أن له أضرار، وهاهي دراسة تربط بينه وبين الإصابة بالخرف.

الفلفل الحار وعلاقته بالخرف:

اشترك في الدراسة أكثر من 4800 بالغ صيني يبلغون من العمر 55 عاماً أو أكثر، وكانوا يتناولون الفلفل الحار بشكل يومي. وجد الباحثون بأن البالغين الذين يستهلكون أكثر من 50 غرام من الفلفل الحار يومياً (سواءً المجفف أو الطازج) يواجهون خطراً مضاعفاً للإصابة بفقدان الذاكرة وضعف الإدراك، وأن ذلك الخطر يكون أعظمياً عند البالغين الأقل دخلاً والأقل وزناً.

تفاصيل الدراسة:

تعد هذه الدراسة الأولى التي تتناول العلاقة بين تناول الفلفل الحار والوظيفة الإدراكية عند الإنسان، حيث خلصت دراسات سابقة إلى أن تناول الفلفل الحار يرتبط بآثار ونتائج إيجابية، مثل تخفيف الوزن وتحسن ضغط الدم.

وتُعد مادة الكابساسين هي المادة الفعالة في الفلفل الحار والتي تمنحه طعمه الحارق، ويُعتقد بأن هذه المادة تُساعد على تحسين الاستقلاب والحد من خطر الأمراض القلبية الوعائية.

من الجدير ذكره بأن الدراسة لم تثبت علاقة سبب ونتيجة بين تناول الفلفل الحار وزيادة خطر فقدان الذاكرة الشيخوخي أو الخرف، وإنما هو مجرد ارتباط يحتاج تفسيره إلى إجراء المزيد من الدراسات. كما إن كمية 50 غرام يومياً من الفلفل الحار التي ذكرتها الدراسة هي كمية كبيرة جداً، وقد يندر وجود شخص يتناول الفلفل الحار بهذه الكميات بشكل يومي ولمدة طويلة، وبالتالي فإن الخطر يبقى ضئيلاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً