العراق: إلغاء مكاتب هيئة “الحشد” في كافة المحافظات

العراق: إلغاء مكاتب هيئة “الحشد” في كافة المحافظات

أعلن فالح الفياض، مستشار الأمن الوطني العراقي ورئيس هيئة ميليشيات الحشد الشعبي، في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، عن إلغاء مكاتب هيئة الحشد الشعبي في المحافظات العراقية كافة. وأكد الفياض، بحسب وكالة الأنباء العراقية، أن “السلطات العراقية تحتاج إلى شهرين لإكمال عملية الدمج والتجانس، وإلغاء مكاتب ميليشيات الحشد في المحافظات”، مبيناً أنه وجه رسالة أمس إلى …




عناصر من الحشد الشعبي (أرشيف)


أعلن فالح الفياض، مستشار الأمن الوطني العراقي ورئيس هيئة ميليشيات الحشد الشعبي، في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، عن إلغاء مكاتب هيئة الحشد الشعبي في المحافظات العراقية كافة.

وأكد الفياض، بحسب وكالة الأنباء العراقية، أن “السلطات العراقية تحتاج إلى شهرين لإكمال عملية الدمج والتجانس، وإلغاء مكاتب ميليشيات الحشد في المحافظات”، مبيناً أنه وجه رسالة أمس إلى رئيس الوزراء القائد العام للقوات العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، بشأن تنفيذ الأمر الديواني بهذا الشأن.

وأضاف الفيّاض في مؤتمر صحافي أنه سيتم إلغاء مديرية التعبئة لميليشيات الحشد الشعبي وفروعها في المحافظات كافة، وتحويل ملفاتها إلى الجهة المناسبة في الهيئة.

وتابع قائلاً: أن الهيئة أكدت في الرسالة أنها “أنجزت هيكلية منسجمة مع الأمر الديواني الذي أصدره رئيس الوزراء مطلع الشهر الحالي”، كما شدد على متابعة الإجراءات لكل من يحاول انتحال صفة الحشد.

في سياق آخر، اعتبر الفياض أن “فرض بعض العقوبات الأمريكية الخاصة على بعض الشخصيات العراقية وقسم منها في الحشد الشعبي هو أمر مرفوض جملةً وتفصيلاً ويعد تجاوزاً على السيادة العراقية”، مؤكداً على أن “العقوبات الأمريكية ليس لها أي تأثير”، على حد قوله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً