ترامب وجونسون يتفقان على توسيع العلاقات عقب بريكست

ترامب وجونسون يتفقان على توسيع العلاقات عقب بريكست

اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، على تعميق وتوسيع العلاقات الاقتصادية الثنائية بشكل فوري عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، حسبما أفاد البيت الأبيض اليوم الثلاثاء. وفي أول اتصال رسمي بين الجانبين منذ تولي جونسون منصبه، تم تناول أهمية مواصلة تعميق العلاقات المميزة بين الولايات المتحدة وبريطانيا، وأشار البيان الرئاسي …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء البريطاني جونسون (أرشيف)


اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، على تعميق وتوسيع العلاقات الاقتصادية الثنائية بشكل فوري عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، حسبما أفاد البيت الأبيض اليوم الثلاثاء.

وفي أول اتصال رسمي بين الجانبين منذ تولي جونسون منصبه، تم تناول أهمية مواصلة تعميق العلاقات المميزة بين الولايات المتحدة وبريطانيا، وأشار البيان الرئاسي إلى أنه تم بشكل خاص الاتفاق على تعميق وتوسيع العلاقات الاقتصادية الثنائية بشكل فوري بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكان جونسون قد أكد في أول خطاب له عقب توليه المنصب الأربعاء الماضي خلفاً لتيريزا ماي، أن أولويته تتمثل في الخروج من الاتحاد الأوروبي في أكتوبر(تشرين الأول) المقبل بأي ثمن.

وكان من المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس(آذار) الماضي، ولكن ماي اتفقت مع بروكسل على مد الفترة حتى 31 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.

ورحب الرئيس الأمريكي بانتخاب السياسي المثير للجدل على اعتبار أنه معروف بـ”ترامب البريطاني”، مؤكداً أن هذا هو ما تحتاجه بريطانيا، وكان ترامب شديد الانتقاد تجاه سلفته تيريزا ماي التي اتهمها بعدم البراعة في التفاوض على الخروج من الاتحاد الأوروبي وأنها خلفت “كارثة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً