نتانياهو يغري الفلسطينيين بـ”الإسكان” مقابل “الاستيطان”

نتانياهو يغري الفلسطينيين بـ”الإسكان” مقابل “الاستيطان”

كشفت هيئة البث الإسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، بادر إلى خطة استثنائية تتعلق بإقامة مشاريع إسكنية للفلسطينيين في مناطق معينة، بالتزامن مع زيادة أعمال البناء داخل المستوطنات في نفس المنطاق ا. وذكرت على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن المجلس الوزاري السياسي والأمني ناقش هذه الخطة وأن بعض أعضاء المجلس أبدوا تحفظاتهم عليها.وألمحت جهات في المجلس إلى احتمال …




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


كشفت هيئة البث الإسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، بادر إلى خطة استثنائية تتعلق بإقامة مشاريع إسكنية للفلسطينيين في مناطق معينة، بالتزامن مع زيادة أعمال البناء داخل المستوطنات في نفس المنطاق ا.

وذكرت على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن المجلس الوزاري السياسي والأمني ناقش هذه الخطة وأن بعض أعضاء المجلس أبدوا تحفظاتهم عليها.

وألمحت جهات في المجلس إلى احتمال وجود علاقة بين الخطة وبين زيارة جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي ترامب لإسرائيل في الأيام المقبلة والنشر المتوقع لخطة السلام الأمريكية.

وذكرت الهيئة أن الخطة أثارت ردود فعل غاضبة لدى أوساط اليمين، واعتبرها البعض “استسلاماً بدلاً من مكافحة البناء غير المرخص الفلسطيني في تلك المناطق، ورفض آخرون اشتراط استمرار البناء الإسرائيلي في هذه المناطق بإقامة مشاريع عقارية للفلسطينيين.

وتشكل المناطق المشار إليها 60% من المساحة الكلية للضفة الغربية وتخضع لسيطرة أمنية وإدارية كاملة لإسرائيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً