جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الصين وأمريكا

جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الصين وأمريكا

يستعد كبار مسؤولي التجارة في الصين والولايات المتحدة لعقد أول لقاء بينهما منذ مايو(أيار) الماضي، اليوم الثلاثاء في محاولة جديدة لإنهاء الحرب التجارية بين البلدين، في ظل توقعات ضعيفة بتحقيق نتائج ملموسة. ومن المقرر أن يلتقي الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتزر، ووزير الخزانة ستيفن منوشين، مع نائب رئيس وزراء الصين ليو هي على مدى يومين في مدينة شنغهاي…




الممثل التجاري الأمريكي لايتزر، ووزير الخزانة منوشين، ونائب رئيس وزراء الصين ليو (أرشيف)


يستعد كبار مسؤولي التجارة في الصين والولايات المتحدة لعقد أول لقاء بينهما منذ مايو(أيار) الماضي، اليوم الثلاثاء في محاولة جديدة لإنهاء الحرب التجارية بين البلدين، في ظل توقعات ضعيفة بتحقيق نتائج ملموسة.

ومن المقرر أن يلتقي الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتزر، ووزير الخزانة ستيفن منوشين، مع نائب رئيس وزراء الصين ليو هي على مدى يومين في مدينة شنغهاي الصينية.

ويأتي اللقاء بعد الهدنة التي توصل إليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ، على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية الشهر الماضي، وفي الوقت نفسه تعهدت الولايات المتحدة بالتراجع عن فرض رسوم جديدة على السلع الصينية ورفع بعض القيود التي فرضتها على شركة معدات الاتصالات الصينية “هواوي”.

ويبدو أن الرئيس ترامب غير موقفه من الهدنة حيث قال في الأسبوع الماضي إنه “لن يتم منح شركة (آبل) الأمريكية أي إعفاءات لمنتجاتها المصنوعة في الصين”، وأوضح أنه على الشركة تصنيع هذه المنتجات في الولايات المتحدة.

وكما دعا مؤخراً إلى إنهاء معاملة الصين باعتبارها “دولة نامية” في منظمة التجارة العالمية، حيث تتيح هذه المعاملة للصين الحصول على معاملة تفضيلية وفقاً لقواعد التجارة العالمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً