ترامب يوقع قانوناً لتعويض عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر

ترامب يوقع قانوناً لتعويض عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر

embedded content وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين قانوناً يستهدف توفير الأموال اللازمة لتغطية النفقات الطبية لـ”أبطال” هجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001 الذين يعانون أمراضاً مزمنة جراء عملهم وسط الأنقاض، وذلك حتى عام 2092. وقال ترامب “نقف اليوم كدولة واحدة لمساندة أبطالنا في 11 سبتمبر (أيلول)”، وذلك خلال حدث قبيل توقيع الوثيقة في حديقة البيت الأبيض.واعتبر الرئيس…





وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين قانوناً يستهدف توفير الأموال اللازمة لتغطية النفقات الطبية لـ”أبطال” هجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001 الذين يعانون أمراضاً مزمنة جراء عملهم وسط الأنقاض، وذلك حتى عام 2092.

وقال ترامب “نقف اليوم كدولة واحدة لمساندة أبطالنا في 11 سبتمبر (أيلول)”، وذلك خلال حدث قبيل توقيع الوثيقة في حديقة البيت الأبيض.

واعتبر الرئيس في حضور مجموعة من الأشخاص الذين كانوا ضمن أوائل فرق الإغاثة التي وصلت إلى مبنى مركز التجارة العالمي والبنتاغون في ذلك اليوم، أن تضحيتهم مصدر إلهام “للبشرية كلها”، مؤكداً أن ما فعلوه يثبت أن لا شيء يمكنه “إطفاء روح” الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك القانون بعد أعوام من الجدل نتيجة ظهور أعراض أمراض مزمنة على الكثير من موظفي الإغاثة في الأعوام الماضية، ما دفع الاتحادات التي تمثلهم للجوء إلى الكونغرس كل فترة من أجل زيادة المخصصات المالية لبرامجهم الصحية.

وأثر الغبار والدخان والمواد الكيماوية والسامة التي انبعثت من الأنقاض على صحة أفراد الإطفاء والشرطة وعمال البناء وعمال الإغاثة بعد الهجمات، وتعرض الكثير منهم لمشكلات في الجهاز التنفسي واضطرابات في الجهاز الهضمي وسرطان الرئة وأمراض أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً