ليبيا: استئناف الملاحة الجوية في مطار معيتيقة

ليبيا: استئناف الملاحة الجوية في مطار معيتيقة

قال شاهد إن مطار معيتيقة، المطار الوحيد العامل في ليبيا، استأنف حركة الملاحة الجوية اليوم الاثنين بعد ساعة من تعرضه للقصف. وكانت سلطات المطار الليبي قد قالت في وقت سابق إنها علقت حركة الملاحة الجوية، بعدما تعرض المطار للقصف.وأفادت على صفحتها على موقع “لفيس بوك” أن المطار أصيب بعدة قذائف مع بدء إجراءات صعود ركاب…




سيارة شرطة تقف أمام مطار معتيقة بليبيا (أرشيف)


قال شاهد إن مطار معيتيقة، المطار الوحيد العامل في ليبيا، استأنف حركة الملاحة الجوية اليوم الاثنين بعد ساعة من تعرضه للقصف.

وكانت سلطات المطار الليبي قد قالت في وقت سابق إنها علقت حركة الملاحة الجوية، بعدما تعرض المطار للقصف.

وأفادت على صفحتها على موقع “لفيس بوك” أن المطار أصيب بعدة قذائف مع بدء إجراءات صعود ركاب طائرة للخطوط الجوية الليبية متجهة إلى تونس.

وكانت دول كل من فرنسا وبريطانيا ومصر والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وإيطاليا قد دعت منذ أسبوعين إلى الوقف الفوري للعمليات القتالية حول العاصمة الليبية طرابلس وحذرت من محاولات “جماعات إرهابية” استغلال الفراغ السياسي في البلاد.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في ليبيا قد نشر عبر حسابه في تويتر تغريدة قال فيها إن استهداف مطار معيتيقة الذي يعد بوابة رئيسية للمجتمع والعمل الانساني “يعني تفاقم الوضع والاحتياجات الانسانية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً