توقعات بتبادل قريب للسفراء بين الأردن وسوريا

توقعات بتبادل قريب للسفراء بين الأردن وسوريا

توقعت مصادر أردنية رفيعة بأن يكون إنهاء عمل القائم بأعمال السفارة السورية في العاصمة الأردنية عمّان أيمن علوش من قبل السلطات السورية مقدمة لتبادل البلدان للسفراء قريباً. وأضافت المصادر أن استقبال رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة لعلوش، اليوم الإثنين، لها دلالات سياسية واضحة، سيما وأن الطراونة وعد علوش خلال اللقاء بالعمل على …




alt


توقعت مصادر أردنية رفيعة بأن يكون إنهاء عمل القائم بأعمال السفارة السورية في العاصمة الأردنية عمّان أيمن علوش من قبل السلطات السورية مقدمة لتبادل البلدان للسفراء قريباً.

وأضافت المصادر أن استقبال رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة لعلوش، اليوم الإثنين، لها دلالات سياسية واضحة، سيما وأن الطراونة وعد علوش خلال اللقاء بالعمل على تذليل العقبات أمام عودة العلاقات بين البلدين لسابق عهدها.

وشدد الطراونة، على أهمية تعزيز آفاق التعاون الأردني السوري في المجالات كافة، مشيراً إلى أن “ما يجمع عمّان بدمشق من روابط يحفزنا على تعظيم المشتركات، وحث الخطى نحو مزيد من التعاون خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين”.

في المقابل أكد علوش للطراونة أن الآفاق متاحة لتعاون وثيق بين البلدين، سيما وأن الأردن وسوريا واجها تحديات وضغوطات كبيرة، وبفضل وعي وحكمة قيادة البلدين تم تجاوزها.

وكانت الحكومة الأردنية طلبت من السفير السوري في عمان بهجت سليمان منتصف 2014 مغادرة المملكة، بعد أشهر من الجدل الذي أثارته تصريحات متتالية للسفير، اعتبرت تدخلاً مباشراً منه في شؤون الأردن الداخلية.

والأردن من بين دول عربية عديدة أبقت على علاقاتها واتصالاتها مع سوريا عقب اندلاع النزاع السوري عام 2011.

وظلت السفارة الأردنية في دمشق تمارس عملها منذ سنوات بشكل طبيعي بوجود طاقم من الموظفين لم يكن بينهم قائم بالأعمال دبلوماسي وبدرجة مستشار، إلى أن عينت وزارة الخارجية الأردنية بداية العام الحالي قائماً بالأعمال برتبة مستشار في السفارة بدمشق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً