بكين تطالب بإنهاء المظاهرات بشكل عاجل في هونغ كونغ

بكين تطالب بإنهاء المظاهرات بشكل عاجل في هونغ كونغ

طالبت الحكومة الصينية اليوم الإثنين بإعادة ضبط الأمن وفرض النظام في هونغ كونغ، وجددت دعمها لرئيسة الحكومة المحلية كاري لام ولتعاطي الشرطة مع الاحتجاجات المستمرة منذ 8 أسابيع للمطالبة بتعديلات ديمقراطية. وقالت المتحدثة باسم مكتب شؤون هونغ كونغ وماكاو في مجلس الدولة (الحكومة الصينية)، شو لوينغ، في مؤتمر صحافي: إن “المهمة الأكثر إلحاحاً حالياً تتمثل في…




المتحدثة باسم مكتب شؤون هونغ كونغ وماكاو، شو لوينغ (أرشيف)


طالبت الحكومة الصينية اليوم الإثنين بإعادة ضبط الأمن وفرض النظام في هونغ كونغ، وجددت دعمها لرئيسة الحكومة المحلية كاري لام ولتعاطي الشرطة مع الاحتجاجات المستمرة منذ 8 أسابيع للمطالبة بتعديلات ديمقراطية.

وقالت المتحدثة باسم مكتب شؤون هونغ كونغ وماكاو في مجلس الدولة (الحكومة الصينية)، شو لوينغ، في مؤتمر صحافي: إن “المهمة الأكثر إلحاحاً حالياً تتمثل في القضاء على هذه المظاهرات العنيفة”، وأكدت أن الوضع الحالي أضر بشكل خطير بدولة القانون والنظام العام والاقتصاد وحياة المواطنين والصورة الدولية لهذا المركز المالي.

وأبرزت وسائل الإعلام المحلية أن هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها السلطات الصينية مؤتمراً صحافياً حول هونغ كونغ، منذ أن أعادت بريطانيا السيادة عليها لبكين في 1997.

وذكرت شو أن الاتهامات الموجهة للشرطة المحلية في هونغ كونغ بالاستخدام المفرط للقوة مع المحتجين “لا أساس لها من الصحة”، وأعلنت المتحدثة أن بكين تحترم قرار لام بتعليق مشروع القانون المثير للجدل بشأن تسليم متهمين للمحاكمة في الجزء القاري من الصين.

وبدأت الاحتجاجات مطلع يونيو(حزيران) الماضي في هونغ كونغ احتجاجاً على المسودة المثيرة للجدل لتسليم المطلوبين إلى بكين، ما يخشى معارضون من أن يتم استخدامه لإرسال نشطاء محليين وصحافيين معارضين أو معارضين صينيين يعيشون في هونغ كونغ إلى الجزء القاري من البلد الآسيوي للخضوع للمحاكمة.

ورغم أن رئيسة حكومة هونغ كونغ أعلنت في 9 يوليو(تموز) الجاري وقف مشروع القانون، تستمر الاحتجاجات في المستعمرة البريطانية السابقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً