هل يمكن لهذا العلاج الطبيعي الشعبي تحسين صحة المعدة؟

هل يمكن لهذا العلاج الطبيعي الشعبي تحسين صحة المعدة؟

يعتبر انتفاخ المعدة من أكثر الأعراض التي يعاني منها الإنسان وخاصة بعد تناول وجبة كبيرة، إذ يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والإحساس بالضيق. وبحسب العديد من الأبحاث التي أجريت حول انتفاخ المعدة، فإن زيت القنب المعروف علمياً باسم “سي بي دي”، يعد أحد أكثر العلاجات فعالية لهذه المشكلة. إضافة إلى فاعليته في التخلص من النفخة، يمكن…




تعبيرية


يعتبر انتفاخ المعدة من أكثر الأعراض التي يعاني منها الإنسان وخاصة بعد تناول وجبة كبيرة، إذ يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والإحساس بالضيق.

وبحسب العديد من الأبحاث التي أجريت حول انتفاخ المعدة، فإن زيت القنب المعروف علمياً باسم “سي بي دي”، يعد أحد أكثر العلاجات فعالية لهذه المشكلة.

إضافة إلى فاعليته في التخلص من النفخة، يمكن استخدام زيت القنب لمجموعة واسعة من المشاكل الصحية مثل الاكتئاب والسرطان وانتفاخات الجلد. كما تشير الدلائل إلى أن الزيت يساعد في تهدئة الأعراض المرتبطة بمشاكل الأمعاء والمعدة.

وبحسب طبيب الأمراض الباطنية، الدكتور كينيث براون، فإن زيت القنب الذي يساعد على امتصاص العناصر الغذائية، أثبت فاعليته في علاج القرحة وتقليل ارتداد الأحماض، وزيادة تدفق الدم إلى بطانة المعدة للمساعدة على التئام القرحة بشكل أسرع.

يذكر بأن القنب استخدم طبياً لعدة قرون لعلاج مجموعة متنوعة من الاضطرابات، بما في ذلك المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي، وفق ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً