3 دول توفد ممثليها إلى مقر التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

3 دول توفد ممثليها إلى مقر التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

أعلن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب أن كلا من أفغانستان وموريتانيا والجابون قد أوفدت ممثلين لها للبدء في العمل بمقر مركز التحالف بالرياض. ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الإثنين، فإنه بذلك يصل إجمالي عدد الدول التي يعمل حالياً ممثلون لها في مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب إلى 18 دولة، مع توقعات بزيادة هذا العدد…




شعار التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب (أرشيف)


أعلن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب أن كلا من أفغانستان وموريتانيا والجابون قد أوفدت ممثلين لها للبدء في العمل بمقر مركز التحالف بالرياض.

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الإثنين، فإنه بذلك يصل إجمالي عدد الدول التي يعمل حالياً ممثلون لها في مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب إلى 18 دولة، مع توقعات بزيادة هذا العدد بنهاية العام الحالي.

وهذه الدول هي الأردن، وأفغانستان، والإمارات، والبحرين، وبنغلاديش، وجزر القمر، والسعودية، والسودان، وعُمان، والغابون، وفلسطين، والكويت، ولبنان، وليبيا، ومالي، وموريتانيا، والنيجر، واليمن.

ويتكون التحالف من 41 دولة تعمل سوياً لتنسيق وتكثيف جهودها الفردية في الحرب الدولية على الإرهاب والتطرف العنيف والانضمام إلى الجهود الدولية الأخرى الرامية إلى حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وتم إعلان تأسيس التحالف في (كانون أول) ديسمبر من عام 2015 بقيادة السعودية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً