بالفيديو| مقتل ثلاثة في إطلاق نار بمهرجان للطعام في كاليفورنيا الأمريكية

بالفيديو| مقتل ثلاثة في إطلاق نار بمهرجان للطعام في كاليفورنيا الأمريكية

صرح عضو المجلس المحلي بمدينة جيلروي، ديون براكو، بأن ثلاثة أشخاص قتلوا مساء الأحد في إطلاق نار في مهرجان الثوم بكاليفورنيا في الولايات المتحدة وذكرت شبكة “إن بي سي” نيوز من جهتها، أنّ هناك خمسة ضحايا على الأقلّ بين قتيل وجريح بإطلاق النار الذي وقع في واحد من أكبر مهرجانات الطعام بالبلاد، والذي يُقام على بُعد نحو 30 ميلاً…





صرح عضو المجلس المحلي بمدينة جيلروي، ديون براكو، بأن ثلاثة أشخاص قتلوا مساء الأحد في إطلاق نار في مهرجان الثوم بكاليفورنيا في الولايات المتحدة

وذكرت شبكة “إن بي سي” نيوز من جهتها، أنّ هناك خمسة ضحايا على الأقلّ بين قتيل وجريح بإطلاق النار الذي وقع في واحد من أكبر مهرجانات الطعام بالبلاد، والذي يُقام على بُعد نحو 30 ميلاً (48 كلم) جنوب شرق سان خوسيه.

ونقلت الشّبكة عن شاهدة تُدعى جوليسا كونتريراس قولها إنّ رجلاً أبيض في الثلاثينات من عمره نفّذ إطلاق النار بواسطة بندقيّة.

وأضافت كونتريراس “استطعتُ رؤيته وهو يطلق النار في كلّ اتّجاه. لم يكُن يستهدف أيّ شخص على وجه التحديد”.

وجاء في تغريدة للشرطة المحلية عبر صفحتها على موقع تويتر للتواصل الإجتماعي “قلوب قسم شرطة مدينة جيلوري والمجتمع بأسره تنفطر لأجل ضحايا إطلاق النار اليوم في مهرجان الثوم. والأحداث لا تزال تشهد نشاطاً”.

وقالت كامالا هاريس عضوة مجلس الشيوخ والمرشّحة ضمن انتخابات حزبها الديموقراطي التمهيديّة للانتخابات الرئاسية “أنا ممتنّة للذين كانوا أوّل من لبّى النّداء والموجودين في موقع الأحداث في (منطقة) جيلروي”.

وفي إطار متصل، وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نصيحة في تغريدة عبر موقع تويتر قائلاً: “إن المهاجم لم يتم إيقافه بعد. احذروا وكونوا في أمان”.

وذكرت المعلومات الأولية أن أطقم الاسعاف تلقت تقارير بشأن سقوط 11 ضحية حتى الأن دون تحديد ما إذا كان هناك قتلى أم لا.

ويتضمن مهرجان جيلروي جارليك الذي تأسس عام 1979 مواداً غذائية ومشروبات وعروضاً فنية حية ومنافسات في مجال الطهي. ويقول المهرجان إن متطوعين يستضيفونه ويصف نفسه بأنه أكبر معرض غذائي صيفي في العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً