محاكمة 25 شخصاً متهمين بتزوير شهادات رسمية لتصدير مركبات

محاكمة 25 شخصاً متهمين بتزوير شهادات رسمية لتصدير مركبات

نظرت محكمة جنايات الشارقة، قضية 25 شخصاً من جنسيات عربية وآسيوية بتهمة تزوير شهادات صادرة عن جهات رسمية، لتصدير مركبات إلى خارج الدولة. في تحقيقات النيابة العامة، قال الشاهد الأول، ويعمل بإدارة الأمن الوقائي، إنه ورد لإدارته بلاغ عن استخراج شهادات تصدر عن جهات رسمية بالدولة، تم تزويرها من قبل متهمين، وصدقت من خلال سفارة إحدى…

emaratyah

نظرت محكمة جنايات الشارقة، قضية 25 شخصاً من جنسيات عربية وآسيوية بتهمة تزوير شهادات صادرة عن جهات رسمية، لتصدير مركبات إلى خارج الدولة.

في تحقيقات النيابة العامة، قال الشاهد الأول، ويعمل بإدارة الأمن الوقائي، إنه ورد لإدارته بلاغ عن استخراج شهادات تصدر عن جهات رسمية بالدولة، تم تزويرها من قبل متهمين، وصدقت من خلال سفارة إحدى الدول العربية، ليتسنى لها إخراجها من الدولة وتسفيرها، وبتفتيش المركبة المثبتة في الشهادات، عثر بداخلها على أختام تعود لإحدى الدوائر الحكومية المختصة بترخيص السائقين والمركبات، بالإضافة إلى شهادات المالك الأول وأوراق أخرى.
وبيّن أنه بمواجهة المتهم بالمضبوطات، اعترف بملكيته لها وتم تحرير تقرير باعترافه، وبتفتيش شركة المتهم الثاني ضبطت نماذج لشهادات المالك الأول غير صحيحة، ومزورة عن طريق المسح الضوئي، وبمواجهته بالحاسب الآلي الذي يحتوي على النسخ المزورة، أقر بأن ملكيته تعود له، وتبين أن المتهم الثالث متورط في العملية، من خلال توصيل الشهادات وجلب الزبائن، إلا أنه هرب خرج الدولة.
وورد بأقوال الشاهد الثاني، ويعمل في نفس الإدارة، أنه ورد إدارته بلاغ يفيد بوجود شهادات مزورة في شركة المتهم الثاني، وبعد تفتيش مقر شركته، عثر على شهادات ومستندات، اشتبه بأنها مزورة، كما عثر على أوراق تعود لدائرة حكومية، وأجهزة حاسوب صودرت جميعها، وبناء على التحقيقات، تم التوصل إلى المتورطين في القضية.
وجاء في ملاحظات النيابة العامة، أنه وفقاً لتقرير المختبر الجنائي، تبين بفحص صور رخصة قيادة المركبات والملكيات التابعة للدولة، تزويرها وتغيير بياناتها، إلى جانب تزوير أربع شهادات لمن يهمه الأمر موجهة إلى جهات حكومية.
وبناء على ما ورد في وقائع القضية، أجلت المحكمة الجلسة لتاريخ الأول من سبتمبر، لسماع أقوال شهود الإثبات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً