الإمارات تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات

الإمارات تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات

شاركت دولة الإمارات في أعمال اجتماع الدورة العادية الـ45، للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، التي عقدت اليوم الأحد، في العاصمة المصرية. مثل الدولة في هذا الاجتماع وفد من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ترأسه نائب المدير العام لقطاع الاتصالات بالهيئة المهندس ماجد المسمار، وضم مهندس أمن المعلومات عبدالعزيز الزرعوني.وعقدت الدورة برئاسة وزير …




(أرشيف)


شاركت دولة الإمارات في أعمال اجتماع الدورة العادية الـ45، للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، التي عقدت اليوم الأحد، في العاصمة المصرية.

مثل الدولة في هذا الاجتماع وفد من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ترأسه نائب المدير العام لقطاع الاتصالات بالهيئة المهندس ماجد المسمار، وضم مهندس أمن المعلومات عبدالعزيز الزرعوني.
وعقدت الدورة برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر عمرو طلعت، وعضوية الإمارات وتونس والسعودية وفلسطين ولبنان وليبيا، ومشاركة الأمين العام المساعد بالجامعة العربية للشؤون الاقتصادية السفير الدكتور كمال حسن علي.
وأكد علي في كلمة خلال الاجتماع أن تسخير قطاع الاتصالات لخدمة التنمية الشاملة والمستدامة يأتي بعائدات مضاعفة كلما زاد التعاون ما بين دول الجوار، مشيراً إلى أن التطور التكنولوجي فرض أعباءه على عاتق مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات لما بات يمثله القطاع من محرك رئيسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وشدد على أن ما وصلت إليه أدوات الاتصالات وتقنية المعلومات من أهمية لتحسين مستوى المعيشة وتوفير الرخاء والرفاهية للمواطنين يزيد من مسؤولياتنا للعمل على إتاحتها وتعميم استخداماتها وتوفير تطبيقاتها في مختلف بقاع الوطن العربي وعلى جميع المستويات ولكافة فئات مواطنيه.
وناقش الاجتماع العديد من البنود في مقدمتها، نتائج اجتماعات اللجنة العربية الدائمة للبريد، واللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، واجتماعات فرق العمل المكلفة بصياغة محاور الاستراتيجية البريدية 2018 -2021.
كما بحث أعضاء المكتب التنفيذي الاستراتيجية البريدية العربية العامة للفترة 2018 – 2024، وتنفيذ خطة التنمية الإقليمية للمنطقة العربية 2017 – 2020، وأنشطة كل من المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات، والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، والشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.

وناقش الاجتماع أيضاً، التعاون العربي المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية في مجال الاتصال وتقنية المعلومات، والتعاون العربي الصيني والتعاون العربي الإفريقي، والمبادرة العربية لحوكمة الانترنت في المنطقة العربية، والمنتدى الإقليمي للمحتوى الرقمي العربي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً