الإمارات تزود مستشفى يمنياً بشحنة طبية لمواجهة “الكوليرا”

الإمارات تزود مستشفى يمنياً بشحنة طبية لمواجهة “الكوليرا”

زودت الإمارات مستشفى “حيس” في الساحل الغربي اليمني، بشحنة كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية لمعالجة الحالات المرضية الناتجة عن انتشار وباء الكوليرا والملاريا في مدينة حيس وعدد من المناطق المجاورة لها. وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، إن “الهيئة تلقت نداء استغاثة من مكتب الصحة بحيس، لتوفير مساعدات علاجية عاجلة لمواجهة الأعداد المتزايدة …




alt


زودت الإمارات مستشفى “حيس” في الساحل الغربي اليمني، بشحنة كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية لمعالجة الحالات المرضية الناتجة عن انتشار وباء الكوليرا والملاريا في مدينة حيس وعدد من المناطق المجاورة لها.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، إن “الهيئة تلقت نداء استغاثة من مكتب الصحة بحيس، لتوفير مساعدات علاجية عاجلة لمواجهة الأعداد المتزايدة من حالات الإصابة بوباء الكوليرا، وتم تلبية هذا النداء من خلال توفير كميات كبيرة من الادوية اللازمة لمعالجة الحالات المرضية التي تأتي إلى مستشفى حيس، من داخل المدينة ومناطق أخرى تابعة للمديرية”.

من جهته، أوضح مدير مستشفى حيس العام الدكتور وائل حمنة، أن “الإمارات قامت بإنقاذ المواطنين من خطر وباء الكوليرا، من خلال كميات العلاجات التي وصلت في الوقت المناسب”، مضيفاً أن “هذا الموقف الإنساني وهذا الدعم السخي سيعمل على مواجهة خطر وباء الكوليرا، وغيره من الأمراض والأوبئة الأخرى التي تشكل خطر على حياة المواطنين”.

وعبر عدد من أهالي مدينة حيس، عن الشكر الجزيل للإمارات، على الدعم السخي في مجالات الصحة والتعليم وغيرهما من المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية.

وكانت هيئة الهلال، سيرت أكثر من 50 قافلة دوائية للمديريات المحرره في الساحل الغربي خلال النصف الاول من عام التسامح وقامت بترميم وتأهيل وانشاء وتأثيث 26 مركزاً صحياً وأطلقت ست حملات صحية وتوعوية ووصلت العيادات المتنقلة تقديم خدماتها الصحية لتصل إلى 130 قرية نائية بالساحل الغربي، استفاد من الخدمات الصحية 849 ألف مواطن يمني على امتداد الساحل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً