شعبية “المحافظين” تشهد ارتفاعاً تحت رئاسة جونسون

شعبية “المحافظين” تشهد ارتفاعاً تحت رئاسة جونسون

ارتفعت شعبية حزب المحافظين البريطاني إلى 30% مع بدء تولي بوريس جونسون رئاسة التكتل والحكومة، بحسب استطلاع نشرته صحيفة “ميل أون صنداي”، اليوم الأحد. ووفقاً الاستبيان الذي أجرته شركة “Deltapoll”، سجلت شعبية الحزب الحاكم زيادة بنسبة 10% مقارنة بالاستطلاعات السابقة، ليتقدم بذلك بواقع 5% على حزب العمال المعارض بقيادة جيريمي كوربين 25%.أما الحزب الليبرالي الديمقراطي تحت قيادة …




رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أرشيف)


ارتفعت شعبية حزب المحافظين البريطاني إلى 30% مع بدء تولي بوريس جونسون رئاسة التكتل والحكومة، بحسب استطلاع نشرته صحيفة “ميل أون صنداي”، اليوم الأحد.

ووفقاً الاستبيان الذي أجرته شركة “Deltapoll”، سجلت شعبية الحزب الحاكم زيادة بنسبة 10% مقارنة بالاستطلاعات السابقة، ليتقدم بذلك بواقع 5% على حزب العمال المعارض بقيادة جيريمي كوربين 25%.
أما الحزب الليبرالي الديمقراطي تحت قيادة رئيسته الجديد جو سوينسون، فحصل على 18%، في حين بلغت شعبية حزب “بريكست” الذي يتزعمه نايجل فاراج ويحظى بـ29 مقعداً في البرلمان الأوروبي لكن دون تمثيل في مجلس العموم البريطاني، إلى 14%.
وبحسب نفس الاستطلاع، فإنه في حالة اختيار زعيم آخر غير كوربين، الذي يواجه انتقادات شديدة بسبب أفكاره الاشتراكية وسياسته المربكة فيما يتعلق بملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن حزب العمال سيتفوق على المحافظين من حيث نية التصويت بواقع 34% مقابل 28%.

وتولى جونسون الأربعاء رئاسة وزراء بريطانيا بعدما اختير زعيماً للحزب المحافظ في انتخابات تمهيدية أجريت عقب استقالة تيريزا ماي في السابع من يونيو (حزيران) الماضي من منصبها بسبب أزمة “بريكست”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً