دراسة: تناول السمك وعلاقته بسرطان الأمعاء

دراسة: تناول السمك وعلاقته بسرطان الأمعاء

يعتبر السمك من أفضل الأطعمة التي ينصح الأطباء و المختصين دوما بتناولها أكثر من غيرها نظرا لما بها من عناصر صحية، وهاهي دراسة تضيف أن السماء يمكن أن تقي من بعض الأمراض مثل السرطان، وإليكم الدراسة: السمك وسرطان الأمعاء وجدت دراسة جديدة أجرتها جامعة أكسفورد بالتعاون مع الوكالة الدولية لأبحاث السرطان IARC في ليون، أن تناول السمك…

يعتبر السمك من أفضل الأطعمة التي ينصح الأطباء و المختصين دوما بتناولها أكثر من غيرها نظرا لما بها من عناصر صحية، وهاهي دراسة تضيف أن السماء يمكن أن تقي من بعض الأمراض مثل السرطان، وإليكم الدراسة:

السمك وسرطان الأمعاء

وجدت دراسة جديدة أجرتها جامعة أكسفورد بالتعاون مع الوكالة الدولية لأبحاث السرطان IARC في ليون، أن تناول السمك 3 مرات في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

وقال الباحثون: إن أولئك الذين يستهلكون 3 وجبات من السمك أو أكثر، هم أقل عرضة بنسبة 12 في المائة للإصابة بالمرض، مقارنة بغيرهم. وينطبق هذا الاكتشاف على جميع أنواع الأسماك، لكن أولئك الذين يتناولون الأصناف الزيتية فقط، مثل السلمون، يشهدون انخفاضًا واضحًا في المخاطر بنسبة 10 في المائة.

فوائد السمك:

تزعم الدراسة أن السمك يحتوي على أحماض دهنية، يُعتقد أنها تقلل الالتهابات في الجسم، التي قد تسبب في السرطان، عن طريق إتلاف الحمض النووي.

وقال الدكتور مارك غونتر، رئيس مجموعة علم الأوبئة الغذائية في IARC: «يظهر بحثنا أن تناول السمك يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، ويجب التشجيع على استهلاكه كجزء من نظام غذائي صحي».

وكشفت النتائج، التي نُشرت في مجلة أمراض الجهاز الهضمي والكبد السريرية، أن تناول 359.1 جرام من أي نوع من الأسماك في الأسبوع، يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 12 في المائة. وذلك بالمقارنة مع استهلاك أقل من 63.49 جرام من السمك.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً